جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 13 أغسطس 2022 07:48 مـ 16 محرّم 1444 هـ

كيف تحصل على نتيجة الشهادة الإعدادية؟ الخطوات كاملة

نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية

على مدار الساعات الماضية، تزايد بحث المصريين على محرك البحث الأشهر في العالم "جوجل" عن لينك الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية، خصوصًا بعد إعلان عدد من المحافظات نتائج الطلاب، ومن بينهم محافظة الدقهلية، حيث أعلن علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة رفع نتيجة الشهادة الاعدادية على منصة محافظة الدقهلية بجانب موقع مديرية التربية والتعليم، بعد الانتهاء من عملية التصحيح وإعلان النتيجة.

 

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الدقهلية، أنه تم إتاحة نتيجة الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة على المنصة الإلكترونية، من أجل التيسير على الطلاب في الحصول على الدرجات.

 

اقرأ أيضًا: التعليم: تسليم أرقام الجلوس لطلاب شهادة الثانوية السبت المقبل

رابط الحصول على نتيجة الشهادة الاعدادية

وتجاوزت نسبة تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية 70% كمتوسط عملية تصحيح في مختلف المواد الدراسية، وتستمر عملية التصحيح لامتحانات الشهادة الإعدادية في كنترول مديرية التربية والتعليم في محافظة الدقهلية، والتي تم البدء فيها من 9 يونيو بعد انتهاء ماراثون الامتحانات.

 

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد من الخطوات للحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية، من خلال موقع الوزارة والحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس فور اعتمادها من خلال الدخول على الرابط من هنــــا.

 

وستعمل كل المحافظات على إتاحة نتيجة الترم الثاني في الشهادة الإعدادية من خلال البوابات الإلكترونية التابعة لمديريات التربية والتعليم، فور اعتمادها رسميًا من المحافظين على مستوى الـ27 محافظة

 

وسيتم إعلان النتائج على طريق إدخال رقم الجلوس والأسم لطلاب الصف الثالث الإعدادي.