الأربعاء 26 يناير 2022 12:51 صـ 22 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الرياضة

الأغلى في  العالم.. صلاح يدخل ”نادي المليارديرات” من بوابة ليفربول

صلاح
صلاح

انتهي موسم المسابقات الدولية لكرة القدم في أوربا بكسر العديد من الأرقام القياسية، وشهدت المسابقات تفوقا ملحوظا ومفاجآت لنجمنا المصري محمد صلاح الذي يلعب في صفوف ليفربول الإنجليزي وتفوقه هلى نجوم العالم في عدة أشياء.

مو يتفوق

حقق الفرعون المصري محمد صلاح موسما استثنائيا على الصعيد الشخصي مع فريقه الإنجليزي ليفربول، رغم عدم حصول الفريق على ألقاب هذا الموسم .

 

واستطاع صلاح تسجيل 22 هدفا و صناعة 5 أهداف في 37 مباراه بالدوري الانجليزي.

 

وفي بطولة دوري أبطال أوروبا استطاع النجم المصري إحراز 6 أهداف وصناعة هدف خلال 10 مباريات وفي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي أحرز "مو صلاح" 3 أهداف خلال مباراتين.

 

وحصل نجم مصر على المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري خلف نظيره اللاعب هاري كين الذي سجل 23 هدفا بفارق هدف عن النجم المصري محمد صلاح.

 

و بمجموع الأهداف في جميع البطولات سجل محمد صلاح 31 هدف 27 هدف بقدمه اليسرى منهم (7 ضربات جزاء) و هدفين بالقدم اليمنى و هدفين بالرأس.، ولم يتلق صلاح لأي بطاقات إنذار أو طرد خلال الموسم

القيمة التسويقية

تخطت القيمة التسويقية لمحمد صلاح 110 ميلون يورو مايوازي 2 مليار جنيه مصري، متفوقا بذلك على أساطير كرة القدم الحاليين مثل ميسي ورونالدو .

 

الساحر الأرجنتيني

وعلى صعيد الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي فقد تربع على صدارة هدافي الدوري الإسباني بـ 30 هدفا وصناعة 11 خلال 35 مباراة و تلقى خلالهم 4 بطاقات صفراء .

و في بطولة دوري أبطال أوروبا استطاع ميسي تسجيل

5 أهداف صناعة هدفين خلال 6 مباريات .

 

و في بطولة كأس ملك إسبانيا سجل ميسي 3 أهداف و صنع هدف خلال 5 مبارايات وتلقى خلال هذه المباريات بطاقتين باللون الأصفر

و بمجموع الاهداف في جميع البطولات قد سجل ميسي 38 هدف 35 هدف بالقدم اليسري منهم (7 ضربات جزاء) و هدفين بالرأس و هدف بالقدم اليمنى .

 

القيمة التسويقية

بلغت القيمة التسوقية لسيد اللاعبين ميسي 80 مليون يورو.

الدون

استطاع النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو أن يتوج بلقب هداف الدوري الإيطالي بعد أن سجل مع فريقه يوفينتوس الإيطالي في الدوري 29 هدفا و صنع هدفين خلال 33 مباراة و تلقى خلالهم 3 بطاقات انذار .

 

وفي دوري أبطال اوروبا سجل رونالدو 4 أهداف وصنع هدفين خلال 6 مباريات و في مسابقة كأس إيطاليا سجل الدون هدفين خلال 4 مباريات وتلقى بطاقة صفراء واحدة و سجل هدف في السوبر الايطالي .

 

وبمجموع الأهداف في مختلف البطولات استطاع رونالدو أن يسجل 36 هدفا 20 هدف بالقدم اليمنى منهم (9 ضربات جزاء) و 9 أهداف بالقدم اليسرى وسبع أهداف بالرأس .

القيمة التسويقية

بلغت القيمة التسويقية لكرستيانو رونالدو 45 مليون يورو .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محمد صلاح ميسي رونالدو ليفربول
بنوووك