الجمعة 28 يناير 2022 06:46 مـ 25 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

إشادة برلمانية بخفض عدد المصانع المتعثرة في بورسعيد

مصانع
مصانع

توجه وفد من نواب البرلمان عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى المنطقة الصناعية بمحافظة بورسعيد في زيارة تفقدية للمنطقة ودورها في دعم الشباب وجذب الاستثمار، رفقة المحافظ اللواء عادل الغضبان، خاصة بعد خفض عدد المصانع المتعثرة من 109 إلى 45 مصنعا خلال 4 سنوات.

 

وأشاد أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بما تقوم به المحافظة والمنطقة الصناعية في زيادة المكون المحلي في الصناعة، الأمر الذي يحقق استدامة في التنمية والخريطة الاستثمارية لمصر خلال الفترة المقبلة.

 

وأشار "السجيني" إلى ضرورة استغلال المميزات التنافسية لكل منطقة لعمل أكبر تصنيع، معلقا :"مناطق بالكامل في ألمانيا والصين تكون متخصصة في صناعات بعينها"، خاصة وأن مصر بدأت في الصناعات المرتبطة بكل مكان لكن لم تستكمل.

 

وأضاف رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه يجب موافاة المجلس بكافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة بالمناطق الصناعية من حيث فرص العمل أو نوعية المشروعات الموجودة بها.

اقرأ أيضا: عاجل | وزير الري: المفاوضات لن تجدي نفعا.. ولن نقبل بالإجراء الأحادي لسد النهضة

 

كما أعرب النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب، عن فخره واعتزازه بما تقوم به محافظة بورسعيد بشأن المصانع المتعثرة، فضلا عن دعمها للمشروعات التي يقوم بها الشباب.

النائب عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية مجلس النواب خفض عدد المصانع المتعثرة من 109 إلى 45 مصنعا ببور سعيد
بنوووك