جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 15 أغسطس 2022 08:35 مـ 18 محرّم 1444 هـ

بعد تصدرها تريند جوجل.. معلومات عن غادة والي زوجة حسن أبو الروس

غادة والي وحسن أبو الروس
غادة والي وحسن أبو الروس

تصدر اسم مصممة الجرافيك غادة والي تريند موقع جوجل الشهير بعد زفافها على الفنان حسن أبو الروس.

وأقيم الحفل بطريقة مبتكرة ومبهجة، إذ احتفلا العروسان في أحد الملاهي بالشيخ زايد، بحضور عدد من نجوم الفن، منهم الفنانة بشري والفنان باسم سمرة والفنان عمر السعيد، والفنانة ليلي زاهر والمخرجة كاملة أبو ذكرى.

ويرصد "الطريق" في السطور التالية أبرز المعلومات عن غادة والي في السطور التالية:

تبلغ من العمر 31 عامًا، فهي من مواليد عام 1990، درست الجرافيك في الجامعة الألمانية بالقاهرة وتخرجت عام 2006، وعملت في مجال تصميم الجرافيك كما أنها مصممة الخطوط والعلامات التجارية والمشروعات الفنية القائمة على التصميم.

تم اختيارها من قبل "فربس" كواحدة من أفضل 30 مصمم في أوروبا تحت سن الثلاثين، ومثلت المرأة المصرية في منتدى شباب العالم عام 2017 في مدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

قدمت مع شقيقتها ياسمين مشروع "هوية مصر البصرية"، وطالب السيسي الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بتبني مشروعهما.

نالت العديد من الجوائز منها جائزة الميدالية الفضية في جوائز التصميم الدولية بإيطاليا، كما فازت في مسابقة Granshan في ميونيخ، بالإضافة إلى جائزتي Adobe Design Achievement في سان دييغو.

اقرأ أيضا: كواليس تصوير ”جارة القمر” في أسوان لياسمين رئيس وكريم فهمي (فيديو)

من ناحية أخرى، حقق حسن أبو الروس نجاحًا خلال دراما رمضان 2020 من خلال مشاركته ضمن مسلسل بـ 100 وش، كفرد من العصابة بمشاركة النجوم نيللي كريم وآسر ياسين، وله أغنية شهيرة بعنوان "شيكالاستيك".