6 أعراض تشير إلى انخفاض ضغط الدم لديك.. احذرهاالاستحمام بالماء الساخن يساعد على كشف سرطان الدم.. كيف يحدث ذلك؟محامي الخطيب يتقدم بطلب لمديرية أمن الجيزة لتنفيذ حكم حبس مرتضى منصورباريس سان جيرمان مهدد بالغياب عن دوري أبطال أوروباتصل إلى 36 درجة.. «الأرصاد» تعلن تفاصيل حالة الطقس غدا السبتأزواج وقتلة.. رجل يقتل زوجته ويدعي تعرضها لحادث سير بالمنوفية وآخر ينهي حياة زوجته خنقا ويدعي اختناقها إثر حدوث تسرب غاز بالجيزةغدًا.. سينما الهناجر تستقبل فعاليات ملتقى ”رؤية لسينما الشباب”ننشر أسماء مصابي حادث تصادم سيارة ميكروباص وأخرى ملاكي أعلى محور روض الفرجتفاصيل طقس الأسبوع.. ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم وأمطار خفيفة غداانتشال جثتي طفلين غرقا بإحدى الترع بمركز البدرشينبعد الكشف عن حقيقة وجود جزء ثانٍ من العمل.. تكريم أبطال مسلسل ”جزيرة غمام” بالمركز الكاثوليكي - صورالآلات والفنون الشعبية يتألقون بمهرجان المانجو بالإسماعيلية
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 20 أغسطس 2022 02:15 صـ 23 محرّم 1444 هـ

بعد 4 سنوات داخل قلعة أنفيلد.. ماذا قدم الفرعون الذهبي محمد صلاح مع ليفربول؟

محمد صلاح
محمد صلاح

في مثل هذا اليوم 22 يونيو عام 2017، انتقل محمد صلاح نجم المنتخب الوطني لصفوف ليفربول الإنجليزي، لمدة خمس سنوات قادمًا من روما الإيطالي.

وانتقل محمد صلاح لصفوف ليفربول، في صفقة من العيار الثقيل لم يعلن مسؤولو النادي الإنجليزي عن قيمتها في ذلك الوقت، قبل أن تكشف وسائل الإعلام الإيطالية أن الصفقة كلفت خزائن الريدز 42 مليون يورو، بالإصافة إلى 8 ملايين يورو كمتغيرات.

وعلى مدار أربع سنوات قضاها الفرعون الذهبي داخل جدارن قلعة أنفيلد، تمكن من كتابه اسمه بحروف من ذهب وأن يكون واحدًا من أساطير النادي العريق عبر تاريخه.

أرقام محمد صلاح مع ليفربول

شارك الفرعون في 203 مباراة في مختلف المباريات المحلية والأوروبية.

ساهم في 172 هدف، بواقع تسجيل 125 هدفًا وصناعة 47 هدفا.

حصد أكثر من 50 جائزة فردية، بين أفضل لاعب في الدوري، وهداف الدوري التي توج بها مرتين، وجائزة "بوشكاش" لأجمل أهداف العام في العالم الماضي المقدمة من قبل الاتحاد الدولي، وغيرها من الجوائز.

حصل على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا مرتين متتاليتين عامي 2017، 2018، من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف".

اقرأ أيضًا: من25 ألف يورو إلى 210 مليون.. مراحل تطور القيمة السوقية لفخر العرب

بطولات محمد صلاح مع ليفربول

على مدار أربع مواسم نجح محمد صلاح في التتويج بـ4 بطولات مع نادي ليفربول، 3 بطولات منها جاءت في عام 2019، وهي دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الاوروبي وكأس العالم للأندية.

كما حقق الفرعون لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" موسم 2020، والذي يعد الأغلي في تاريخ الريدز، حيث جاء عقب غياب 20 عامًا.