الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:45 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رجاء حسني: الفنان لما بيكبر بيضربوه بالرصاص.. ومحمد صبحي يرد

رجاء حسين
رجاء حسين

قالت الفنانة رجاء حسين أن مصر الدولة الوحيدة التى يحال فيها الفنان للمعاش، مشيرة إلى أن جميع فناني العالم ينقلون خبراتهم للأجيال التالية فالفن مهنة متوارثة.

وفي نفس السياق أكد الفنان محمد صبحي على أن الفنان فى مصر موظف عندما يتقدم فى السن يحال للمعاش أيد وجهة نظر رجاء حسين من خلال مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد على مقدم برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم".

اقرأ أيضًا:هاني شاكر يحيي الذكرى العاشرة لوفاة ابنته: أغلي وأحلي ملاك نزل علي الأرض


كما أضافت رجاء حسين خلال حديثها ببرنامج "حضرة المواطن " قائلة: "الفنان فى مصر مثل الحصان عندما يكبر فى السن يضرب بالرصاص، فهناك فنانين يجلسون فى منازلهم منذ سنوات، وهل الدولة كرمت محمد صبحي، وهل الدولة ليس لديها مسلسل تنتجه لمحمد صبحي"، موضحة: "احنا لما بنكبر بيضربونا بالرصاص".



ومن جانبه رد الفنان "صبحي" قائلا: "كبار الفنانين هم الذين وقفوا بجانب الدولة وأيدوا استقرارها فى وجه مجموعة من المتطرفين، وعلى الدولة أن تنظر إلى الفنان بعدما استقرت، بعد أن تحول الأنتاج فى يد شخص واحد، فما يحدث ليس فى صالح الدولة".

بناء الإنسان
وتابع صبحي : "لست فى حاجة لتكريم من الدولة ولا أن تنتج لي أعمالا فنية ولكني أتمنى أن تعرف الدولة أن الفن هو البناء الثقافي الحقيقي لأى إنسان، فهناك حالة من الارتجال فى التعامل مع الثقافة والفنون".