الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:19 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

لخفض أسعار السلع.. وزير المالية يؤجل التطبيق الإلزامي للتسجيل المسبق للشحنات بالجمارك

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط

قرر الدكتور محمد معيط، وزير المالية، استمرار التشغيل التجريبى لنظام التسجيل المسبق للشحنات ACI حتى نهاية سبتمبر المقبل، وتأجيل التطبيق الإلزامى بالموانئ البحرية إلى الأول من أكتوبر المقبل.

وكان مقررًا العمل بنظام التسجيل المسبق للشحنات ACI فى الأول من يوليو المقبل.

جاء القرار الوزاري الصادر صباح اليوم اللأربعاء لدعم منظومة التجارة، لمنح المستوردين ووكلائهم من المستخلصين الجمركيين والشركات المصدرة لمصر والشركات العالمية متعددة الجنسيات فرصة أخيرة للتسجيل على المنظومة الجديدة.

اقرأ أيضا: مصر للطيران تسير 44 رحلة دولية و12 داخلية من مطار القاهرة غدًا

وكذلك جاء القرار من أجل إجراء المزيد من التجارب لتحقيق التناغم المنشود بين المستوردين والمتعاملين معهم من المصدرين الأجانب.

وأوضح الوزير أن القرار يُسهم فى إنجاح هذا النظام الجديد على نحو يُساعد فى تيسير الإجراءات وميكنتها.

كما يدعم ذلك الذي أصدره الدكتور محمد معيط، وزير المالية، التوسع فى الإفراج الجمركى المسبق للبضائع قبل وصولها للموانئ، ومن ثم تقليل تكلفة السلع والخدمات، وخفض أسعارها بالأسواق المحلية.

وأوضح الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه تم الاستجابة لطلب مجتمع الأعمال بما فى ذلك عدد من الغرف التجارية، والمستوردين والمصنعين المصريين، وعدد من شركات التصدير الأجنبية.

وتابع الدكتور محمد معيط، وزير المالية: تم بمد مهلة التشغيل التجريبى لنظام التسجيل المسبق للشحنات ACI بالموانئ البحرية التى انطلقت منذ أبريل الماضى؛ حتى يتمكن الجميع من الانضمام للمنظومة.