6 أعراض تشير إلى انخفاض ضغط الدم لديك.. احذرهاالاستحمام بالماء الساخن يساعد على كشف سرطان الدم.. كيف يحدث ذلك؟محامي الخطيب يتقدم بطلب لمديرية أمن الجيزة لتنفيذ حكم حبس مرتضى منصورباريس سان جيرمان مهدد بالغياب عن دوري أبطال أوروباتصل إلى 36 درجة.. «الأرصاد» تعلن تفاصيل حالة الطقس غدا السبتأزواج وقتلة.. رجل يقتل زوجته ويدعي تعرضها لحادث سير بالمنوفية وآخر ينهي حياة زوجته خنقا ويدعي اختناقها إثر حدوث تسرب غاز بالجيزةغدًا.. سينما الهناجر تستقبل فعاليات ملتقى ”رؤية لسينما الشباب”ننشر أسماء مصابي حادث تصادم سيارة ميكروباص وأخرى ملاكي أعلى محور روض الفرجتفاصيل طقس الأسبوع.. ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم وأمطار خفيفة غداانتشال جثتي طفلين غرقا بإحدى الترع بمركز البدرشينبعد الكشف عن حقيقة وجود جزء ثانٍ من العمل.. تكريم أبطال مسلسل ”جزيرة غمام” بالمركز الكاثوليكي - صورالآلات والفنون الشعبية يتألقون بمهرجان المانجو بالإسماعيلية
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 20 أغسطس 2022 02:05 صـ 23 محرّم 1444 هـ

لخفض أسعار السلع.. وزير المالية يؤجل التطبيق الإلزامي للتسجيل المسبق للشحنات بالجمارك

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط

قرر الدكتور محمد معيط، وزير المالية، استمرار التشغيل التجريبى لنظام التسجيل المسبق للشحنات ACI حتى نهاية سبتمبر المقبل، وتأجيل التطبيق الإلزامى بالموانئ البحرية إلى الأول من أكتوبر المقبل.

وكان مقررًا العمل بنظام التسجيل المسبق للشحنات ACI فى الأول من يوليو المقبل.

جاء القرار الوزاري الصادر صباح اليوم اللأربعاء لدعم منظومة التجارة، لمنح المستوردين ووكلائهم من المستخلصين الجمركيين والشركات المصدرة لمصر والشركات العالمية متعددة الجنسيات فرصة أخيرة للتسجيل على المنظومة الجديدة.

اقرأ أيضا: مصر للطيران تسير 44 رحلة دولية و12 داخلية من مطار القاهرة غدًا

وكذلك جاء القرار من أجل إجراء المزيد من التجارب لتحقيق التناغم المنشود بين المستوردين والمتعاملين معهم من المصدرين الأجانب.

وأوضح الوزير أن القرار يُسهم فى إنجاح هذا النظام الجديد على نحو يُساعد فى تيسير الإجراءات وميكنتها.

كما يدعم ذلك الذي أصدره الدكتور محمد معيط، وزير المالية، التوسع فى الإفراج الجمركى المسبق للبضائع قبل وصولها للموانئ، ومن ثم تقليل تكلفة السلع والخدمات، وخفض أسعارها بالأسواق المحلية.

وأوضح الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه تم الاستجابة لطلب مجتمع الأعمال بما فى ذلك عدد من الغرف التجارية، والمستوردين والمصنعين المصريين، وعدد من شركات التصدير الأجنبية.

وتابع الدكتور محمد معيط، وزير المالية: تم بمد مهلة التشغيل التجريبى لنظام التسجيل المسبق للشحنات ACI بالموانئ البحرية التى انطلقت منذ أبريل الماضى؛ حتى يتمكن الجميع من الانضمام للمنظومة.