الثلاثاء 25 يناير 2022 09:53 مـ 22 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

محافظ المنيا باجتماع النواب: هناك شوارع لا يمكن وصول المرافق لها

مجلس النواب
مجلس النواب

اجتمعت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، مع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا؛ لمناقشة واستعراض المشكلات الخاصة بالأحوزة العمرانية بالمحافظة، وطلبات الإحاطة التي تقدم بها نواب المجلس، والمتعلقة بمشكلات محلية تقدم بها المواطنون لنوابهم بكل دائرة على حده.

من جانبه، علق "السجيني" على ملف التصالح في مخالفات البناء قائلا :"الملف يحتاج إلى أن تتسع صدورنا له لأنه سيستغرق وقتا لتطبيقه"، منوها أنه سيتم المناقشة بشأن تعديله أكثر من مرة؛بهدف الوصول إلى حلول ثابتة وجذرية تخدم المواطن، وتحافظ على الرقعة الزراعية للدولة.

اقرأ أيضا: عاجل | زيادة مصروفات الدراسة بالجامعات بسبب ”الساعات المعتمدة”.. الحكومة تحسم الجدل

وأكد رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن ملف التصالح في مخالفات البناء ساهم بشكل كبير في ما فتح ملف "المتخللات بين الأبنية" في المحافظات ودراستها لضمها إلى الأحوزة العمرانية.

من جهته، أشار محافظ المنيا، إلى وجود مجموعة من شوارع المحافظة الضيقة بين المنازل، منوها أنها يصعب وصول المرافق والخدمات من الغاز والمياه والإنترنت.. وغيرهم لها.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع، عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النائب مجدى ملك حول سرعة الانتهاء من الأحوزة العمرانية بمركز مطاى محافظة المنيا، وإضافة منطقة الدفعة بقرى طحا سمالوط إلى الحيز العمرانى .

مجلس النواب التصالح في البناء محلية النواب المتخللات بين الأبنية محافظ المنيا احمد السجيني
بنوووك