الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:34 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

ثلاجات في اللجان.. استعدادات أسوان لامتحانات الثانوية العامة

مياه معدنية لطلاب الثانوية العامة
مياه معدنية لطلاب الثانوية العامة

في العاشرة من صباح اليوم السبت 10 يوليو، انطلق ماراثون الثانوية العامة في امتحان مادة اللغة العربية، حيث من المقرر أن يؤدي الامتحانات قرابة 393 ألف طالب وطالبة.

وتسير امتحانات الثانوية العامة في مادة اللغة العربية، وسط إجراءات احترازية مشددة على مستوى أنحاء الجمهورية، مع توفير أعلى درجات الراحة لطلاب الثانوية العامة والمراقبين والملاحظين بتلك اللجان، ونظراً لارتفاع درجات الحرارة.

في إطار الحرص على تخفيف أجواء التوتر بين الطلاب، وجه الدكتور خالد خلف وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة أسوان بتوفير زجاجة مياه معدنية لكل طالب في لجان الثانوية العامة يوميا وللمراقبين والملاحظين، مؤكدًا على ضرورة توافر ثلاجات داخل جميع اللجان لتقديم المياه باردة للطالب على مدار أيام امتحانات الثانوية العامة.

وشكر وكيل وزارة التربية والتعليم المشاركين في مبادرة زجاجة الخير من أهل أسوان، وساعد في توفير زجاجة المياه للمعلمين والطلاب مع تمنياته لهم بالتوفيق لجميع الطلاب.

اقرأ أيضًا: بنظام البابل شيت.. بدء امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة علمي

ويتم إنعقاد امتحانات الثانوية العامة لعام 2021، كأول نظام للثانوية بـ"البابل شيت"، ومن المقرر أن يؤدي قرابة 649 ألف طالب وطالبة في الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات.

وتنتطلق امتحانات الثانوية العامة بداية من يوم السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

وقدم طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالته لطلاب الثانوية العامة، قائلا: "إلى أبناء مصر من طلبة الثانوية العامة دفعة 2020-2021.. أكملت الدولة المصرية استعداداتها لأداء الامتحانات في أفضل الظروف مع اتمام الإجراءات الاحترازية وتوفير كل السبل لضمان تأدية امتحانات عادلة ونتمنى لكل منكم تحقيق أحلامه والنجاح الباهر".