الطريق
الأحد 16 يونيو 2024 02:49 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

امرأة تصرخ أثناء تلقيها لقاح كورونا (فيديو)

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

على الرغم من أن حملة التطعيم ضد فيروس كورونا تعمل بكامل قوتها فى جميع أنحاء العالم، إلا أن بعض الناس ما زالوا مترددين أو غير مدركين لأهمية التطعيم، وفى هذه الأثناء، هناك أيضًا بعض الأشخاص الذين يعانون من رهاب الإبرة، ويخافون بشدة من أخذ الحقنة.

ومؤخرًا، انتشر أحد هذه الفيديوهات الدراماتيكية على وسائل التواصل الاجتماعي والتى تظهر امرأة هندية وهى تصرخ وتبكي أثناء إعطائها لقاح كوفيد، بحسب موقع "india.com".

وفى هذا الفيديو، ظهرت امرأة تأخذ التطعيم فى المركز المخصص لذلك، وبمجرد أن يتم إعطاءها اللقاح، يتغير لون وجهها وتبدأ في الصراخ بصوت عالٍ مثل الطفل كما لو كانت تعاني من ألم شديد.

اقرأ ايضًا: ”مكافأة على عملهم”.. صاحب مطعم يأخذ موظفيه فى رحلة

وعند رؤيتها تصرخ هكذا، يشعر باقي الأشخاص الذين يتلقون اللقاح بالتوتر أيضًا.

وانتشر الفيديو على نطاق واسع، وسخر الكثير من الناس من المرأة لصراخها وخوفها كطفل، وتساءل الكثيرون كيف شعرت المرأة بهذا الألم الحاد، بينما قال آخرون إنها كانت مفرطة فى التصرف.

وقال أحد المستخدمين، "كأنها اخترقت أذنها وأنفها".

ومع ذلك ، فإن الخوف من الإبر والحقن هو خوف مشروع ويعاني منه كثير من الناس في جميع أنحاء العالم، ويُعرف باسم رهاب المثقبيات، وهو الخوف الشديد من الإجراءات الطبية التي تنطوي على الحقن أو الإبر.

وكان مقطع فيديو مشابه قد انتشر على نطاق واسع قبل أيام قليلة، أظهر امرأة متحجرة تجلس على كرسي فى مركز التطعيم، بينما يمسكها شخصان، ربما من أفراد عائلتها، لتهدئتها، وعندما اقتربت الممرضة منها لإعطاء اللقاح، زاد صراخها وصرخت بشدة.