الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:56 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد ظهورها تحمل علم مصر لأول مرة في الأولمبياد.. شقيق هداية ملاك لـ”الطريق”: ”حاجة تشرف”

هداية ملاك
هداية ملاك

أبهرت العالم بظهورها، عندما دخلت مع طابور العرض المصري الخاص بالبعثة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وهي تحمل علم مصر، لتدخل التاريخ كأول لاعبة مصرية تحمل العلم في طابور العرض، ولم يسبقها لهذا الشرف أي لاعبة أخرى.

واختارت اللجنة الأولمبية، هداية ملاك بطلة التايكوندو، وعلاء الدين أبو القاسم بطل السلاح لنيل شرف حمل العلم المصري في طابور العرض بحفل افتتاح دورة طوكيو.

وأعرب عمر أحمد ملاك، شقيق بطلة التايكوندو هداية ملاك، عن سعادته بمشاركة شقيقته في أولمبياد طوكيو، قائلاً: "كنت في منتهى السعادة بمشاركة أختي هدايا وحاجة تشرف أنها ترفع علم بلدنا مصر أمام العالم.. وأتمنى مشاركتها تتكلل بالنجاح وترفع رأس مصر في الأولمبياد وترجع بخير".

وأضاف شقيق هداية ملاك في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن مشاركة شقيقته هدايا في بطولات دولية لم تكن الأولى ولكن الحدث الذي تم لأول مرة أنها أول فتاة عربية تحمل العلم في بطولة الأولمبياد.

اقرأ أيضًا: طوكيو 2020.. هداية ملاك تكتب التاريخ كأول سيدة تحمل علم مصر مع علاء عبد القاسم

ووجه عمر رسالة إلى كل الفتيات أن تسعى وراء أحلامها وتعمل على تحقيقها كما تفعل شقيقته، لكي تكون فخورة بنفسها وترفع اسم وطنها في عنان السماء.

واستكمل: "كنت بتابع دخول اختي وهي تحمل علم مصر بروح الأخ الفخور بأخته وبروح المتابع المحب للألعاب الرياضية المختلفة".

وتمنى شقيق هداية ملاك من الإعلام عدم المحاولة في التواصل مع شقيقته خلال هذه الفترة، لأنها لا تملك الوقت للرد على الإعلام، ولكن بعد انتهاء البطولة سيكون لديها الوقت الكافي للحديث مع الإعلام،