الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:23 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

على طريقة اللمبي 8 جيجا.. طبيب يزرع شرائح أسفل جلده لتسهيل حياته (فيديو)

شرائح تحت الجلد
شرائح تحت الجلد

فى تطور مذهل وصفه البعض بـ "اللمبي 8 جيجا"، تمكن الطبيب ألكسندر فولشيك، طبيب أمراض النساء والتوليد من منطقة نوفوسيبيرسك، فى روسيا، والذي أطلق عليه اسم "دكتور تشيب" من قبل وسائل الإعلام الروسية، بعد أن قام بزرع عدة شرائح صغيرة تحت جلده لمساعدته على أداء المهام اليومية بسلاسة.

وبحسب التقارير، احتل فولشيك عناوين الأخبار فى روسيا بعد أن أعلن أنه زرع مؤخرًا شريحة بطاقة مصرفية فى ذراعه، والتي يأمل أن تساعد فى دفع ثمن الأشياء فقط عن طريق تمرير راحة يده بدلاً من بطاقة ائتمان فعلية.

وتمت محاولة الزرع عدة مرات من قبل فى روسيا، لكنها فشلت فى كل مرة، لذلك يأمل أن يصبح أول متلقي سعيد لشريحة نقل لا تلامسية فى تاريخ البلاد، ولكن هذه ليست سوى أحدث إضافة إلى مجموعة دكتور تشيب المتنامية من الشرائح تحت الجلد، والتي قام ببعض منها منذ عام 2014.

علم الطبيب الروسي لأول مرة عن عمليات زرع الرقائق تحت الجلد منذ ما يقرب من عقد من الزمان، بعد قراءة مقال لمعارضين دينيين لموضوع زراعة الرقائق.

ويشار إلى ان الدكتور تشيب كان يعلم أن مثل هذه الغرسات قد استخدمت فى الطب البيطري فى وقت مبكر من منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وسرعان ما علم أن هذه الرقائق يتم تصنيعها بالفعل فى الولايات المتحدة والصين، ولم يمض وقت طويل قبل أن يبدأ فى إجراء التجارب على نفسه.

اقرأ أيضًا: حالة غريبة.. مستشفي تستدعي طاقم الإطفاء لإزالة جسم معدني من مكان حساس

بداية شهرة الطبيب الروسي "دكتور تشيب"

وتحدثت وسائل الإعلام الروسية لأول مرة عن الطبيب تشيب فى عام 2017، عندما كان لديه بالفعل عدة شرائح صغيرة مزروعة فى يده.

حيث أجري عملية ذراعة شريحة عبارة عن "بطاقة الاتصال الداخلي الخاصة به"، وهي بطاقة تعمل بمثابة تصريح عمل، وتمنحه إمكانية الوصول عبر الأبواب والبوابة الدوارة فى المستشفى، والتى بدورها تخزن معلومات الاتصال الخاصة به، مما يسمح له بمشاركتها مع أي هاتف ذكي عبر تقنية NFC، و آخر حيث قام بتخزين جميع كلمات المرور الخاصة به، دون الحاجة إلى تشفير.

وقال فولتشيك: "من أجل الذهاب إلى العمل، تحتاج إلى إخراج محفظتك، وإخراج بطاقة منها، وتطبيقها، وإعادتها مرة أخرى، وعدم فقدها، فهذا أمر شاق جدًا، وبدلاً من ذلك، وبحركة بسيطة، فقط ضع يدك على القارئ، إنه يجعل حياتك أسهل كثيرًا".

وعلى مر السنين، تحول فولشيك من أول من يتبنى غرسات الرقائق إلى مروّج "لاختراق الجسد"، حيث أجرى إجراءات الزرع لأكثر من 200 شخص آخر، بما فى ذلك زوجته.

والجدير بالذكر، أن الدكتور تشيب تحدث عن أن أسفه الوحيد هو أن التكنولوجيا لم تتطور بشكل أسرع، حيث قبل أربع سنوات، أعرب عن اهتمامه بتجربة الرقائق الطبية، مثل مقياس لجلوكومتر القابل للزرع لقياس نسبة السكر فى الدم، لكن مثل هذا الجهاز غير متوفر بعد.