الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:11 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

عاجل… الصحة تفجر مفاجأة بشأن فيروس سي في مصر

فيروس سي
فيروس سي

في ظل اهتمام مصر بمكافحة فيروس سي، من خلال مبادرات الكشف المبكر عن الإصابة بالمرض، كشفت وزارة الصحة والسكان عن أخر المستجدات بشأن مواجهة فيروس سي في مصر.

ومن جانبها، أوضحت وزارة الصحة والسكان أن هناك انخفاض في معدل الإصابة الجديدة بفيروس سي لأكثر من 92٪ سنويًا، موضحًةً أن مبادرة 100 مليون صحة للكشف المبكر عن فيروس سي قدمت جهد كبير في الكشف عن المرض وعلاجه.

تفاصيل مكافحة مصر لفيروس سي

وتابعت وزارة الصحة والسكان أن مصر كانت من أكثر الدول التي عانت لسنوات عديدة من إلتهاب الكبد الوبائي سي، والذي كان ينعكس سلبًا على المستوى الصحي والاجتماعي والاقتصادي.

وتابعت أن مصر تعتبر من الدول الرائدة في مجال الاهتمام بالصحة العامة والقضاء على الإلتهاب الكبدي، مبينة أن منظمة الصحة العالمية في طريقها لإعلان مصر أول دولة خالية من إلتهاب الكبد الوبائي سي، وذلك عقب مشاركة خبراء المنظمة في تقارير التحقق من المبادرة والتي تمت بحسب إرشادات منظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضًا: برلماني: مصر حققت طفرة غير مسبوقة في المجال الصحي بفضل السيسي

ومن جانبها، أكدت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن العامل الرئيسي لنجاح مبادرة القضاء على فيروس سي هو التنسيق والتعاون الدائم بين مؤسسات الدولة، لدعم القطاع الصحي في مصر وتكاتف جهود الدولة، لمواجهة جميع التحديات خصوصًا خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.