الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:48 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية برلماني: مصر وطن واحد والرئيس رسخ معاني الوحدة الوطنية

”كنت بكلمها فيديو”.. خطيب مسعفة مرفأ بيروت يكشف لـ”الطريق” تفاصيل وفاتها

سحر فارس العروس ضحية بيروت
سحر فارس العروس ضحية بيروت

في ذكرى مرور عام على انفجار مرفأ بيروت، يتذكر اللبنانيون آلامهم مع ذلك اليوم الذي راح ضحيته العشرات من أبناء الشعب اللبناني والآلاف من المصابين، بالإضافة إلى الدمار الذي شوه جمال المدينة وضواحيها.

وبالرغم من مرور عام على ذكرى ضحايا المرفأ، إلا أن أسر الشهداء لا يزالون يعيشون مع جراح وحزن الفراق، ولعل منهم الشاب جيلبير كاران، خطيب المسعفة سحر فارس إحدى ضحايا الإنفجار.

ويقول جيلبير كاران خطيب المسعفة سحر فارس، إنه كان يتحدث معها عبر الهاتف، حتى جاءها الخبر بضرورة التوجه لإسعاف المصابين في الإنفجار، وحينها أخبرته بذهابها إلى الحادث، ولكنه أبى أن ينقطع الإتصال معها، وظل يتحدث معها.

وأضاف "جيلبير" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن خطيبته سحر فتحت الإتصال فيديو بينهما لكي يرى حجم الخراب والدمار الذي لحق بالضحايا جراء الإنفجار، وبينما تتحدث معه عبر الهاتف طالها الضرر من الحريق وحاولت الركض ولكنها لم تستطع وتوفيت على الفور.

اقرأ أيضًا: السيسي يناشد اللبنانيين البعد عن الصراعات الإقليمية

وأوضح خطيب المسعفة ضحية مرفأ بيروت أنه أصيب بحالة هستيريا، والتي دفعته إلى الإنطلاق بسيارة شقيقته إلى مكان الحادث من أجل محاولة إنقاذ خطيبته ولكنه لم يسطتع ذلك.

وكشف جيلبير أنه كان يستعد لزفافه على خطيبته سحر فارس في يوم 6 يونيو 2021، قائلاً: "كان يوم الحلم، كان اليوم اللي هشوفك فيه بفستانك الأبيض، اليوم اللي كنا منتظرينه من بعد 7 سنين شقا وشغل وتعب، هذا اليوم اللي كنا هنبقى في بيت واحد أنا وإنت ونكون أحلى عائلة، كنت منتظر أشوفك بترقصي وفرحانة وإنت طالعة من بيت أهلك والفرحة في كل الدنيا، وتكون جنبي بالفستان الأبيض وعيوني مليئة بدموع الفرح، يا ريت الزمن يرجع والفرح يرجع والحزن يتبدل بالفرح والدموع تصبح دموع فرح".

وأشار إلى أنه يواصل الذهاب إلى العمل ولكنه لم يستطع نسيان خطيبته سحر ويظل متذكرها على الدوام.