الطريق
الجمعة 14 يونيو 2024 01:16 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بـ”المسحة الطبية والأتوبيسات”.. ”الطريق” يكشف كواليس عودة الجالية المصرية من أفغانستان

استقبال الجالية المصرية في أفغانستان
استقبال الجالية المصرية في أفغانستان

إلى أرض مصر، عادت الجالية المصرية من أفغانستان، سالمين بتوجهيات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث جهزت القوات المسلحة المصرية طائرة عسكرية لعودة الجالية المصرية، البعثة الأزهرية، ومسئولي السفارة المصرية في أفغانستان.

وتعليقًا على ذلك، أعرب مصدر من الجالية المصرية في أفغانستان فضل عدم ذكر اسمه، عن سعادة الجالية المصرية والبعثة الأزهرية المصرية بعودتهم إلى مصر مرة أخرى في ظل تأمينات مشددة لهم منذ لحظة التحرك إلى لحظة العودة إلى مصر.

وأوضح المصدر لـ"الطريق" أنه فور الوصول إلى مصر في مطار شرق القاهرة، استقبلهم السفير المصري في أفغانستان في المطار، وتم إجراء المسحة الطبية لهم للكشف عن فيروس كورونا المستجد، لكل العائدين من أفغانستان.

وأضاف أنه عقب إجراء الكشف الطبي على المصريين القادمين من أفغانستان أستقل أعضاء الجالية المصرية والبعثة الأزهرية الأوتوبيسات المخصصة لهم لنقلهم إلى منازلهم.

وأشار إلى أن أجواء مطار شرق القاهرة العسكري، كانت مليئة بالفرحة والبهجة والاستقبال الكريم للمصريين العائدين من أفغانستان.

اقرأ أيضًا: ”في ملاهي”.. ماذا تفعل حركة طالبان في أفغانستان؟

وقدمت الدولة المصرية كل الجهود الحثيثة، لتأمين رحلة عودتهم من أفغانستان، حيث قامت القوات المسلحة بتجهيز أعلى مستويات التأمين الطبي والتأمين الإداري في استقبالهم،

وكان عمل البعثة الأزهرية في أفغانستان ينقسم إلي دور تعليمي يتمثل في معهد كابول وتدريس العلوم الشرعية والعربية لجميع المراحل التعليمية الأساسية، ودور مجتمعي ومشاركة الأفغان في أفراحهم وأحزانهم، إلى جانب الدور الدعوي من خلال المنابر والقنوات.