الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:15 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. رئيس الوزراء يتفقد ترميم طريق الكباش وتجهيزات معبدي الكرنك والأقصر

جولة تفقدية لرئيس الوزراء في الأقصر- أرشيفية
جولة تفقدية لرئيس الوزراء في الأقصر- أرشيفية

يزور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، محافظة الأقصر، لمتابعة الخطوات النهائية لمشروع ترميم طريق الكباش، والأعمال الجارية بمعبدي الكرنك والأقصر، استعدادا لافتتاحه نهاية العام الجاري.

ويرافق رئيس الوزراء في زيارته، الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

ويبدأ الدكتور مصطفى مدبولي، جولته في طريق الكباش، ومعبد الكرنك لمتابعة أخر خطوات مشروع كشف مسار طريق الكباش مشيرا إلى أنه يعتبر من أهم المشروعات الأثرية التي تقوم الدولة بتنفيذها حاليا، حيث يستهدف تحويل الأقصر إلى أكبر متحف مفتوح في العالم من خلال ربط معبد الكرنك ومعبد الأقصر ومعبد موت وأطلال طبية قديمة جاري الكشف عنها في منطقة نجع ابو عصبة مع طريق المواكب الكبرى.

اقرأ أيضا: عاجل | حار نهارا وشبورة.. توقعات الأرصاد حول طقس اليوم على القاهرة والمحافظات

ويتفقد رئيس الوزراء أيضا خلال الجولة بمعابد الكرنك، قاعة الأعمدة الكبرى بالمعبد، وما يجرى بها من ترميم وإعادة إحياء لها، والوصول لما كانت عليه من هيئة توضح الرسومات والألوان الزاهية لهذه الأعمدة، بالإضافة إلى عمليات التطوير والترميم داخل المواقع الأثرية من ترميم كباش الكرنك، وأعمال ترميم تمثال تحتمس الثاني المتهدم من أكثر من ألف سنة.