الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:07 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإمارات تعلن عن شروطًا جديدة للمسافرين إلى دبي

فحص المسافرين من كورونا
فحص المسافرين من كورونا

اتخذت دولة الإمارات العربية المتحدة قرارت جديدة حول السفر إلى دبي، حيث يمكن الَان للمقيمين فى البلاد السفر من أي إمارة إلى دبي، وفقًا للوائح التي تم إضافتها هذا الأسبوع.

ومع ذلك، يجب على البعض، اعتمادًا على المكان الذي يسافرون منه، طلب الإذن أولا قبل أن يتمكنوا من السفر، وفقًا لصحيفة "ذا ناشونال" الإماراتية.

وتشمل القاعدة معظم الدول الـ 14 التي تم حظر السفر منها سابقًا إلى الإمارات فى وقت سابق من هذا العام، بسبب الارتفاع الحاد فى عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، ولكن ليس جميعها.

الدول التي يحتاج المقيمون فى دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الموافقة عليها للسفر إلى دبي

يجب على المقيمين العائدين من 10 دول أولاً طلب إذن إما من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، أو الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، إذا كانوا يعيشون فى دبي، أو الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، أو ICA، إذا كانوا يعيشون فى أي مكان آخر فى الدولة.

والدول الـ 14 التي تم حظر السفر منها سابقًا إلى الإمارات هي الهند وباكستان وبنجلاديش ونيبال وسريلانكا وفيتنام وناميبيا وزامبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا وسيراليون وليبيريا ونيجيريا وجنوب إفريقيا.

ووفقًا لشركة طيران الإمارات، فإن الدول العشر من تلك القائمة والتي يجب على المقيمين أولاً طلب الإذن منها قبل العودة هي:

بنجلاديش

الهند

نيجيريا

باكستان

سيريلانكا

جنوب أفريقيا

أوغندا

فيتنام

زامبيا

إندونيسيا

بينما لا يلزم الحصول على إذن للمسافرين من نيبال وناميبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وليبيريا.

اقرأ أيضًا: أشد سلالات كورونا فتكا.. كل ما تريد معرفته عن متغير ”مو” الجديد

ما هي القواعد المعمول بها في أبو ظبي؟

يجب على جميع الركاب القادمين التسجيل لدى ICA قبل صعود الرحلات الجوية ويجب أن يحصلوا على الموافقة للسفر قبل السفر.

واعتبارًا من 27 أغسطس ، يتعين على المسافرين الآن تقديم بياناتهم على منصة ICA قبل تسجيل الوصول، وبعد التسجيل، سيحصلون على رمز الاستجابة السريعة QR، والذي سيُطلب منهم ركوب أي رحلة إلى عاصمة الإمارات العربية المتحدة.

تنطبق القواعد الجديدة على جميع المسافرين الذين يسافرون إلى أبوظبي، باستثناء مواطني الإمارات العربية المتحدة وأولئك الذين ينتقلون مباشرة إلى دولة أخرى، وهناك قواعد منفصلة مطبقة لأي شخص يسافر من وجهة مدرجة في قائمة حظر الطيران في الإمارات العربية المتحدة.

ويجب على أي مسافر يخطط للسفر إلى عاصمة الإمارات العربية المتحدة والمتابعة إلى دبي أو أي إمارة أخرى الحصول أيضًا على موافقة من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية للسفر، بينما الأطفال والرضع ليسوا معفيين ويجب أن يتم تسجيلهم من قبل والديهم قبل السفر.

يجب على أي مسافر تم تطعيمه خارج الإمارات العربية المتحدة التسجيل وتحميل مستنداتهم للموافقة عليها قبل خمسة أيام على الأقل من السفر ، وفقًا للاتحاد للطيران.

سيسمح هذا للسلطات الإماراتية بمراجعة وثائق المسافرين لتقييم ما إذا كانوا مؤهلين للحصول على Green Pass لتطبيق الحصن.

لا يحتاج الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل في الإمارات العربية المتحدة إلى تحميل شهادات اللقاح على المنصة ، ولكن يجب إكمال جميع تفاصيل تسجيل ICA الأخرى.

ما هو حكم الإمارات الأخرى؟

قالت العربية للطيران إن المسافرين من الهند وباكستان ونيبال وسريلانكا الذين يسافرون بتأشيرات إلكترونية يحتاجون إلى تقديم دليل على تلقيحهم ضد كوفيد عند السفر إلى الشارقة ورأس الخيمة.

كما يجب عليهم الانتظار 14 يومًا على الأقل بعد تلقي الجرعة الثانية من لقاح Covid في الإمارات العربية المتحدة، ويجب إظهار الدليل في شكل شهادة التطعيم ، كما يجب أن يكون تطبيق الحصن أخضر. التسجيل عبر ICA إلزامي أيضًا قبل السفر.