الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:30 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”تعزيز التعاون والأوضاع في لبنان”.. رسائل الرئيس السيسي لملك الأردن

الرئيس السيسي وملك الأردن
الرئيس السيسي وملك الأردن

استقبل الرئيس السيسي اليوم الخميس، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، في قصر الإتحادية، لعقد قمة ثلاثية بين مصر والأردن وفلسطين.

وفي اللقاء، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي عدد من الرسائل إلى ملك الأردن.

العلاقات الثنائية

في بداية اللقاء بين الرئيس السيسي والملك عبد الله الثاني، أشاد الرئيس بالعلاقات الأخوية بين مصر والأردن، وما وصلت إليه العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة.

تعزيز التعاون بين مصر والأردن

وأعرب الرئيس السيسي عن تطلعه لتعزيز التعاون بين البلدين، سواء في التعاون الثلاثي مع العراق على المستويين الاقتصادي والتجاري، مشيدًا بدور الأردن في رعاية الجالية المصرية المتواجدة بها.

تبادل الخبرات

وأشار إلى حرص الأردن على الاستفادة من جهود مصر التنموية في جميع المجالات من خلال تبادل الخبرات والاستثمار المشترك، في ضوء مسيرة التنمية الشاملة والمشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر، مع زيادة التبادل التجاري بما يرقى إلى مستوى العلاقات السياسية والروابط التاريخية.

اقرأ أيضًا: بدء أعمال القمة الثلاثية بين مصر والأردن وفلسطين

الأوضاع في لبنان

وناقش اللقاء الأوضاع في لبنان، وتبادل الرؤى حول تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط، والتنسيق القائم بين البلدين الشقيقين في هذا الإطار.

وشهد الاجتماع المباحثات التنسيق القائم بين البلدين الشقيقين في هذا الإطار، وأشاد العاهل الأردني بالجهود المصرية الحثيثة لتثبيت وقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وكذا مبادرة مصر لإعادة إعمار قطاع غزة مرة أخرى.