الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:16 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالد الجندي يكشف لـ”الطريق” حقيقة علامات الساعة مع ظهور بركة حمراء في الأردن

بركة حمراء في الأردن
بركة حمراء في الأردن

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن علامات الساعة، عقب تداول فيديو على السوشيال ميديا لبركة حمراء في منطقة البحر الميت في الأردن.

وبالتزامن مع ربط رواد السوشيال ميديا ظهور بركة حمراء في الأردن بعلامات يوم القيامة، أوضح الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية أن ظهور بركة حمراء ليست من علامات الساعة.

ظهور بركة حمراء في الأردن وعلامات الساعة

وأكد "الجندي" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن هذه الظاهرة لها سبب علمي ودنيوي لتفسيرها وليس لها علاقة بعلامات الساعة أو يوم القيامة.

ومن جانبها، أوضحت وزارة المياه الأردنية أن هذه البركة الحمراء التي ظهرت في منطقة البحر الميت معزولة عن البحر، وحتى الآن مجهولة المصدر، بالقرب من البحر الميت في منطقة غور الحديثة بالأغوار الجنوبية صباح اليوم السبت.

اقرأ أيضًا: ”شكري” يبحث مستجدات القضية الفلسطينية مع وزيرا خارجية فلسطين والأردن

وقال المتحدث باسم وزارة المياه، عمر سلامة إن هناك فرقا مختصة من الوزارة حصلت على عينات لفحص البركة التي تحوي المياه الحمراء، وأرسلتها إلى المختبرات لتحليلها، موضحًا أنه سيتم الإعلان عن نتائج الفحص فور صدورها مباشرةً.

وفي السياق ذاته، أوضح المهندس ياسين الكساسبة مدير زراعة الأغوار الجنوبية، أن إجراءات البحث للكشف عن الحادثة مستمرة، مبينًا أن تلك الحفرة تقع تحت سد حديث قيد الإنشاء، وأن هذه الظاهرة تحدث في البرك المحاذية للبحر بسبب وجود البكتيريا والطحالب الحمراء المحبة للملوحة، ولذلك يتغير لونها مع وجود أشعة الشمس.