الطريق
الأحد 12 مايو 2024 09:03 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… رابط نتيجة الدور الثاني في الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني
نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

على مدار الساعات الماضية، تزايد بحث طلاب الدور الثاني في الثانوية العامة لعام 2021، عن موعد إعلان النتيجة، لمعرفة تقديراتهم في المواد، التي أدوا الامتحان بها.

وتشير التوقعات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن النتيجة للدور الثاني 2021، عقب مرور 10 أيام من موعد انتهاء الامتحانات.

وبينت المصادر أن كنترول الثانوية العامة، يقترب من الانتهاء من جميع أعمال التصحيح ورصد الدرجات ومراجعة النتيجة وتجميعها، لكي تكون جاهزة لإعلانها خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضًا: التعليم العالي: مد سداد مصروفات الجامعات الخاصة لـ 20 سبتمبر الجاري

 

رابط الحصول على نتيجة الدور الثاني في الثانوية العامة

ووفرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط للحصول على نتيجة الثانوية العامة في الدور الثاني، على النتيجة فور اعتمادها من هنـــا.

الثانوية العامة 2021

ويستعد طلاب الثانوية العامة الحصول على نتيجة الدور الثاني، التي من المقرر إعلانها خلال الأيام المقبلة، لكي يكون متاح للطلاب الإلتحاق بتنسيق المرحلة الثالثة في التعليم العالي، بالتزامن مع بداية الدراسة الجامعية في 9 أكتوبر المقبل.

وأدى طلاب الثانوية العامة في الدور الثاني امتحان "الأحياء" بإجمالي 6803 طلاب وطالبات في شعبة علوم، وفي شعبة "الرياضيات"، كما أدى الطلاب امتحان "الرياضيات التطبيقية (استاتيكا)" بإجمالي 2385 طالبا وطالب.

وامتحن طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة "الفلسفة والمنطق" بإجمالي 6147 طالبا وطالبة، كما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس المتفوقين(STEM) لقسم العلوم امتحان "مقاييس المفاهيم (الأحياء)" بإجمالي 6 طلاب وطالبات، ولقسم الرياضيات "مقاييس المفاهيم "الرياضيات البحتة" بإجمالي 23 طالبا وطالبة.