الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:12 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”رحم الله رجلا من عظماء مصر”.. كيف ودع المصريون المشير طنطاوي

المشير طنطاوي
المشير طنطاوي

لحظات من الحزن عاشها الشعب المصري في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، مع إعلان نبأ وفاة المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة السابق، عن عمر يناهز الـ85 عامًا.

وأنهالت الدعوات بالرحمة والمغفرة للمشير طنطاوي من أبناء الشعب المصري، حيث كتبت وفاء حبيب، إحد رواد فيس بوك: "ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته من الجنة ويثبته عند السؤال الملكين ويغسل ذنوبه بماء الثلج والبرد أمين يارب العالمين".

وعلقت سوزان عبدالله: "البقاء لله..رحم الله تعالي الفقيد الكريم الراحل المشير محمد حسين طنطاوي رحمه واسعه واسكنه الفردوس الأعلى..وخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الجليل والوطن رمز الإخلاص الوطني اللامحدود في جمع المجالات العسكريه والمدنية والسياسية".

اقرأ أيضًا: رئاسة الجمهورية تعلن الحداد العام من اليوم وحتى الخميس

وكتب محمود عبد ربه: "رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته مع الصديقين و الشهداء و الصالحين وحسن أولئك رفيقاً وجعل عمله الصالح في ميزان حسناته".

وعلق عادل قادر النجار: "إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم اسكنه الفردوس الأعلى من الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا البقاء والدوام لله".

وكتب محمد الخشاب: "رحم الله رجلا من رجال مصر العظماء الذين لم يبخلوا بأي جهد أو قطرة دم في سبيل الحفاظ علي أرض مصر و مقدراتها و شعبها و جيشها العظيم رجل الحرب حرب أكتوبر ٧٣ المجيدة و المرحلة الحرجه التي مر بمصر في وقتها العصيب ٢٠١١ إلى بر الأمان رحمه الله و غفر له و اسكنه فسيح جناته يارب العالمين".