الطريق
السبت 11 مايو 2024 05:13 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… بـ”الألوان”.. التعليم تكشف ضوابط تقييم طلاب الصف الرابع الإبتدائي

طلاب ابتدائي
طلاب ابتدائي

لا تزال وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تكشف الجديد عن استعدادها للعام الدراسي الجديد، ولعل أخرها كان الحديث عن ضوابط نجاح طلاب الصف الرابع الابتدائي، والانتقال للصف الأعلى في العام الدراسي الواحد.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم حساب درجات الطالب في المقرر الدراسي الواحد في الفصل الدراسي، عبر مجموع درجات الاختبارات الـ3 والمهام الأدائية ودرجات المواظبة، كما يؤدي الطالب 3 اختبارات في الترم الواحد، ويتم تخصيص 15 درجة على اختبار الشهر الأول، و15 درجة على اختبار الشهر الثاني.

فيما يكون الاختبار الثالث في الفصل الدراسي بـ30 درجة، كما يتم تخصيص 35 درجة على المهام الأدائية، بالإضافة إلى 5 درجات للمواظبة، ومجموع الدرجات لكل المقررات متساوية وتحسب من 100 درجة، ويحصل الطالب على الدرجات في صورة ألوان.

اقرأ أيضًا: التعليم العالي تكشف تفاصيل التنسيق في المرحلة الثالثة بالجامعات

وتابعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يتم احتساب الاجتياز من خلال حساب متوسط مجموع الدرجات لكل فصل دراسي، وهو مجموع درجات الفصل الدراسي الأول مضافًا عليه مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسومة على "2"، كما يتم تحويل الدرجات إلى ألوان.

وبينت أن مواد "التربية الفنية والرياضية والموسيقية" لا ينجح فيها الطالب، إلا عند حضوره بنسبة لا تقل عن 80% من عدد الحصص في كل منها، كما يتم تقييم طلاب الدور الثاني على ما درسوه في الفصلين الدراسيين عن طريق الاختبارات فقط.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، أنه في حالة استمرار حصول الطلاب على اللون الأحمر في واحدة من المقررات الدراسية أو أكثر بعد اختبارات الدور الثاني، يتوجب عليه إعادة السنة الدراسية مرة أخرى.