الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:56 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المهندس إبراهيم العربي يشارك بالمؤتمر الدولي لمنتجي ومستهلكي الغاز الطبيعي

العربي
العربي

أعلن المهندس إبراهيم العربي، رئيس اتحاد الغرف التجارية، رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني المشترك، عن مشاركة المجلس في المؤتمر الدولي لمنتجي ومستهلكي الغاز الطبيعي المسال 2021، والذي تنظمه وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية "METI" الأسبوع المقبل على مدار يومي 4 و 5 أكتوبر، لمناقشة استقرار وضمان إمداد الأسواق العالمية بأحد أهم مصادر الطاقة النظيفة وتأثير ذلك على الاقتصاد العالمي.

وقال العربي إن المؤتمر يعد منصة مشتركة لتعميق التعاون بين الكيانات ذات الصله في الغاز الطبيعي المسال في كل من البلدان المنتجة والمستهلكة، مشيرًا إلى أنه أصبح قوة دافعة لتطوير السوق الدولي لمنتجي ومستوردي الغاز الطبيعي المسال الدولي من أجل زيادة تطوير السوق.

وأضاف أن المؤتمر سيناقش هذا العام، تنسيق الأدوار الدولية بين المنتجين والمستهلكين والتوقعات الخاصة بأسواق الغاز الطبيعي المسال، نظرًا لأهمية إمدادات الطاقة المستقرة علي النمو الاقتصادي المستدام في اليابان والعالم.

وأكد أن التعاون بين منتجي ومستهلكي الغاز الطبيعي المسال أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى، نظرًا لتوجه الإقتصاد العالمي للاعتماد علي الغاز الطبيعي كمصدر أساسي نظيف للطاقة والاتجاه العالمي نحو إزالة الكربون، موضحًا أنه نظرا لأهمية هذا اللقاء الدولي ونظرًا للقيود الصحية التي فرضته جائحة كورونا علي الاقتصاد العالمي، فقد قررت وزارة الصناعة اليابانية عقد هذا اللقاء بالحضور الواقعي و الافتراضي.

وأشار إلى أن العام الماضي قد شهد حضور ما يقرب من 1900 مشارك، بما في ذلك وزراء الدول المنتجة والمستهلكة للغاز الطبيعي المسال وممثلي المنظمات الدولية، والمديرين التنفيذيين للشركات، وكبار الخبراء وغيرهم، وناقش السعي وراء آليات التسعير المستدامة التي تفيد كلا المنتجين والدول المستهلكة والسعي إلى إزالة الكربون من سلسلة قيمة الغاز الطبيعي المسال.

موضوعات متعلقة