الطريق
الخميس 16 مايو 2024 11:52 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سامي مغاوري: التمثيل موهبة ربانية وخالي اللي اكتشفني

أعرب الفنان سامي مغاوري، عن مدى سعادته بتكريمه في المهرجان القومي للمسرح بدورته الـ 14، خلال ندوته التي أقيمت اليوم الخميس على هامش فاعليات المهرجان.

قال سامي مغاوري: سعيد بتكريمي في مهرجان المسرح القومي، وسعيد بكل تاريخي ومشواري الفني، أنا بدأت لما كان عمري 7 سنوات في مسلسل إذاعي، حيث اكتشفني خالي الفنان أحمد زكي صدفة خلال تمثيلي في البلكونة، وفي أول بروفة لي جابوا لي مدرس لغة عربية يحفظني النص لأني مكنتش بعرف أقرأ بسرعة، ثم شاركت في عمل مسرحي، وتوالت الأعمال التي شاركت بها في الإذاعة والمسرح والتلفزيون.

وأضاف: "التمثيل موهبة ربانية والقراءة الكثيرة ومدرسة الطليعة مع سمير العصفوري هي التي علمتني الارتجال وشكّلت وجداني والشخصيات الكثيرة التي قدمتها خلال مسيرتي الفنية".

وكشف عن تردده في دخول عالم الفن والتمثيل: في إحدى المرات، كنت أجلس في مدرج الجامعة وسمعتهم ينادون على من يود الالتحاق بفرقة المسرح، فترددت ولكن بعدها قررت أن أخوض التجربة.

وتابع مغاوري: "ذهبت في إحدى المرات لمقابلة فرقة المسرح، وبمجرد دخولي رأيت المخرج محمود بكري ورئيس فريق التمثيل وعدد من الممثلين، فخفت واتكسفت، وعندما طلبوا مني التعريف بنفسي شعرت بالكسوف والإحراج وكنت جاي أمشي لقيت بنات ارتبكت واضطريت أدخل".