الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:56 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكلاب الضاله تثير ذعر أهالي الفشن ببني سويف

الكلاب الضالة بمدينة الفشن
الكلاب الضالة بمدينة الفشن

تسود حالة من الخوف والذعر بين أهالي مدينة الفشن وقراها ببني سويف بسبب انتشار الكلاب الضالة بصورة كبيرة في معظم شوارع المدينة والقري التابعة لها وخوفهم من قيام هذه الكلاب بعقرهم أو عقر أطفالهم الصغار أثناء سيرهم في الشوارع أو عند ذهابهم للمدارس كل يوم .

يقول محمد مغاوري صاحب محل ملابس لقد أنتشرت الكلاب الضاله بصورة كبيرة في شوارع مدينة الفشن وخصوصا أماكن تجمع القمامة حيث تتجمع هذه الكلاب حول أكوام القمامة لتتغذي علي بقايا الطعام الموجود في اكوام القمامة مايهدد الماره بالعقر منهم .

ويضيف يوسف أحمد طالب، لقد أدي انتشارالكلاب الضاله في انتشار حالة من الخوف والذعر بين الأهالي وخصوصا بعد قيام هذه الكلاب بالهجوم علي المواطنين وعقرهم وتعرض أطفالهم للخطرالشديد أثناء ذهابهم للمدارس في الصباح والعودة منها ظهرا ويحرص عدد كبير من أولياء الأمورعلي أصطحاب أبناءهم الصغار الي مدارسهم خوفا عليم من هجوم الكلاب الضالة عليهم وعقرهم أثناء سيرهم في الشوارع .

وأشار محمد عادل أبوفخرة مدير مركز شباب، أن الأمر تحول إلى كارثة تؤرق اهالي قري ومدينة الفشن بالكامل بعد انتشار الكلاب الضالة في جميع شوارع المدينة وقراها ورغم شكاوي المواطنين من إنتشار الكلاب الضالة الا انه لم يتحرك أحد من المسئولين في الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن أوفي مديرية الطب البيطري للحد من أنتشار الكلاب الضالة في الشوارع وتهديدها لحياة المواطنين .

ولفت احمد عبداللطيف الي انه منذ اسبوعين قام احد الكلاب الضالة بعقر شاب أمام سجل مدني الفشن وشوه وجهة وتم اجراء اكثر من عملية جراحية لهذا الشاب وقام كلب ضال أخر بعقر أكثر من 4 أطفال صغار أثناء لهوهم أمام منازلهم في شوارع قرية الشقر وهذا الامر يتكرر بصورة يومية في القري.

وطالب رضا رشاد موظف بتدخل الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف للقيام بحملات مشتركة من الوحدة المحلية لمدينة الفشن والطب البيطري للقضاء علي هذه الكلاب الضالة المنتشرة بصورة كبيرة في شوارع مدينة الفشن والقري التابعه لها وحرصا علي حياة المواطنين وخصوصا الاطفال أثناء سيرهم في الشوارع .