الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 02:18 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إسرائيل تقدم لائحة اتهام بحق 6 أسرى فلسطينين هربوا من السجن الشهر الماضي

الأسرى الفلسطينيين
الأسرى الفلسطينيين

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأحد 3 أكتوبر 2021، أن إسرائيل قدمت لائحة اتهام بحق 6 أسرى فلسطينيين هربوا من أحد سجونها الشهر الماضي إضافة إلى 5 آخرين بتهمة مساعدتهم.

وأكدت الهيئة، في بيان صحفي، أن النيابة الإسرائيلية قدمت صباح اليوم إلى "محكمة صلح الناصرة" لائحة اتهام مفصلة ضد الأسرى الـ6 المعاد إعتقالهم 5 أسرى آخرين.

وكشفت هيئة شئون الأسرى أن لائحة الاتهام تضمنت 20 بنداً، حيث تم توجيه تهمة الهروب للأسرى الـ6 (محمود عارضة، ومحمد عارضة، وأيهم كممجي، ومناضل نفيعات، ويعقوب قادري، وزكريا زبيدي)، وتوجيه تهمة التستر والمساعدة على الهروب لـ5 أسرى آخرين.

وأوضحت أنه من خلال لائحة الاتهام المقدمة تم إسقاط جميع التهم الأمنية التي قُدمت في البداية بحق هؤلاء الأسرى من قبل المخابرات والشرطة الإسرائيلية.

وأضافت أن النيابة الإسرائيلية قدمت أيضا طلبا للمحكمة من أجل استمرار اعتقال هؤلاء الأسرى حتى انتهاء الإجراءات القانونية على ذمة هذه القضية، إلى جانب مواد سرية تتعلق بالقضية.

وكان الأسرى الفلسطينيون الـ6 هربوا من سجن جلبوع الإسرائيلي في 6 سبتمبر الماضي عبر نفق أرضي أقاموه داخل زنزانتهم، قبل أن تعيد إسرائيل اعتقالهم على 3 دفعات متفرقة بعد ذلك بأيام.

موضوعات متعلقة