الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 09:13 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| العليا للفيروسات تكشف عن موعد انكسار ذروة الموجة الرابعة لكورونا

الدكتور أشرف حاتم -رئيس لجنة الصحة بالنواب
الدكتور أشرف حاتم -رئيس لجنة الصحة بالنواب

أشاد الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب، وعضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بمجهودات المؤسسات والهيئات الحكومية بشأن التوسع في قاعدة التطعيم، مشيرًا إلى أنها ستحقق عائدا جيدا في التصدي لانتشار فيروس كورونا التاجي، فضلا عن أن التوقعات تشير إلى وصول الموجة الرابعة إلى الذروة في منتصف شهر أكتوبر، والانكسار يبدأ بنهايته.

اقرأ ايضا: نائب وزير التعليم: شجعوا التلاميذ على البحث والتقصي ولا تقدموا لهم معلومات جاهزة

وأكد عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية، التطعيمات تسير بشكل ممتاز في مواجهة الفيروس التاجي، منوها إلى جهود الدولة في توفير اللقاحات لمواجهة الفيروس، لجميع المواطنين سواء المقيميين في مصر أو الراغبين في السفر.

زيادة نسب التطعيم ضد فيروس كورونا 

وأشار رئيس لجنة الصحة، إلى أهمية استمرار زيادة نسب التطعيم ضد فيروس كورونا، للسيطرة عليه، بالتزامن مع اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، والتي تتمثل في ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، والحرص على تنظيف وتعقيم الأيدي والأسطح بالمطهرات اللازمة باستمرار.

منح الأطفال أقل من 18 عاما تطعيم كورونا يرجع لهيئة الدواء

وأوضح الدكتور أشرف حاتم، أنّ قرار منح الأطفال أقل من 18 عاما بلقاح كورونا، يرجع لهيئة الدواء المصرية، وليس قرار أي مؤسسة، مؤكدا أنّ هيئة الدواء المصرية هي المنوطة بإعطاء الموافقات لمنح التطعيمات المختلفة بشأن فيروس كورونا.

موضوعات متعلقة