الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:38 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… القصة الكاملة لرفع علم فرنسا في مدرسة بمحافظة دمياط

رفع علم فرنسا بمدرسة في محافظة دمياط
رفع علم فرنسا بمدرسة في محافظة دمياط

خطأ كارثي وقع في اليوم الأول لبداية العام الدراسي الجديد 2021، حيث رفع طلاب أحد المدارس محافظة دمياط العلم الفرنسي بدلا من علم مصر في أثناء أداء الطابور الصباحي، وهو ما أثار حالة من الغضب والسخرية من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

مع البداية الفعلية للعام الدراسي الجديد 2021، في شهر أكتوبر الجاري على مستوى محافظات الجمهورية، وقعت حادثة هي الأغرب على الإطلاق رفع طلاب إحدى المدارس في محافظة دمياط لعلم فرنسا بدلاً من علم مصر خلال أداء الطابور الصباحي، وهو ما جعل وزارة التربية والتعليم تسرع في التحقيق بشأن الواقعة، نتيجة لحالة الغضب التي انتابت أولياء الأمور ورواد السوشيال ميديا، الذين أعربوا عن غضبهم من ذلك الفعل.

التحقيق في رفع علم فرنسا في طابور المدرسة

على الفور، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارها بفتح تحقيق موسع حول الواقعة، وذلك عقب انتشار الصورة بشكل سريع وواسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد كشفت التحقيقات أن الواقعة حدثت في إحدى مدارس محافظة دمياط .

تفاصيل رفع علم فرنسا في مدرسة

وبينت تحقيقات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حول رفع علم فرنسا بدلاً من علم مصر في الطابور المدرسي، بأن العلم الفرنسي المرفوع تم تصنيعه يدويا داخل المدرسة على أنه علم مصر.

اقرأ أيضًا: التعليم توضح موقف المعلمين الذين لم يتلقوا اللقاح من دخول المدارس

وقدمت إدارة المدرسة اعتذارها لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على واقعة رفع العلم الفرنسي، مشددة على أن الخطأ غير مقصود ولن يتكرر مرة أخرى.