الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:55 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد مسلسل إلا أنا.. آمنة نصير: لكل بيت حرمته وأسرار الزوجة ليست علكة

الدكتورة آمنة نصير
الدكتورة آمنة نصير

أثار مسلسل "إلا انا"، حكاية "بدون ضمان"، جدلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، وذلك حول تدخل والدة الزوج في الأمور الشخصية بين ابنها وزوجتة، والانتقاد الدائم للفصح عن أسرار حرمة البيت.

آمنة نصير عن حكم الدين في إفصاح الزوج عن أسرار بيته

 

وفي هذا السياق تقول الدكتورة آمنة نصير، أستاذة العقيدة والفلسفة الإسلامية وعضو مجلس نواب، إنه بمجرد زواج الابن، فيجب عليه أن يثبت في ذهنه فكرة الاستقلالية وعدم التبعية أو الانسياق وراء آراء الآخرين، وعليه تحمل المسؤولية التي تزوج من أجلها.

اقرأ أيضًا: عاجل | آمنة نصير تكشف لـ”الطريق” حكم الدين في حب امرأة لرجل على زوجها

وأضافت خلال حديثها لـ "الطريق"، أن الدين الإسلامي ينادي بالحفاظ على حرمة البيت، وستر كل ما بداخله، موضحة أن كل ما يحدث في البيت يظل فيه، ولا يجوز الإفصاح أو البوح عنه، لأن هذا بمثابة تعديش على خصوصية أهل البيت، ولا يجوز أن تكون أسرار الزوجه متداوله بين الجميع، للأن هذه أمانه بين الزوجين.

واستكملت أستاذة العقيدة والفلسفة الإسلامية، أن هناك فرق بين بر الوالدين، وحرمة البيت، موضحة أن الرجل المتزن نفسيًا وعقليًا، هو القادر على الموازنة بين والدتة وزوجتة، ولا يأتي على حق أحدهم لإرضاء الآخر.

وتابعت أن الشريعة الإسلامية قد حثت على التمسك بالحياة الزوجية وعدم الإقدام على إنهائها، إلا إذا استحالت العِشرة بين الزوجين واستُنفذت كل مساعي الصلح بينهما، مؤكدة أن أبغض الحلال عند الله الطلاق، وإذا وصل الزوجين إلى باب مسدود، فيجوز في هذه الحالة تدخل الآباء بهدف الإصلاح بينهم، وذلك في حالة طلب أحد الزوجين ذلك.