الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:23 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… آمنة نصير تكشف لـ”الطريق” حكم الدين في حب امرأة لرجل على زوجها

زوجة تحب رجل أخر
زوجة تحب رجل أخر

ما تزال مشكلة عضوة بأحد الجروبات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تثير الجدل بين مستخدمو السوشيال ميديا، كونها متزوجة ولديها أبناء كبار، وتعرفت على زميل جديد لها بالعمل زوجته متوفيه، ولكنها دخلت معه في قصة حب، وتريد معرفة ما إذا كان هذا الأمر حرام أم خطأ.

وتعليقًا على ذلك، قالت آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بكلية الدراسات الإنسانية في جامعة الأزهر، إن المرأة التي تحب رجل آخر على زوجها لابد من معاقبتها، لأنها متزوجة ولديها زوج ومنزل وحياة كريمة، لأبد من أن تحترم كل هذه الأمور، ولا تفكر في حب شخص آخر على زوجها.

وأضافت "نصير" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه لا دافع لحب امرأة متزوجة لرجل آخر أيا كان، ولذلك فإن المرأة التي تفعل ذلك هي امرأة عديمة الضمير والذمة ومجرمة.

أوضحت أستاذ العقيدة والفلسفة بكلية الدراسات الإنسانية في جامعة الأزهر أنه لابد عليها أن تواجه نفسها وتنظفها مما هي فيه، قائلةً: "المرأة التي تحب على زوجها فهي في بلاء".

اقرأ أيضًا: أبرزها ”الشكر الزائد”.. 5 علامات تكشف إعجاب المرأة برجل غير زوجها

وأكدت أنه إذا تم تنفيذ الحكم القرآني عليها فلابد أن ترجم، لأنه كان من البداية عليها أن تبتعد عن مواطن الهلاك في الدين والدنيا، مبينة أنها تعتبر "زانية".

وبينت أن الحل أن تطلب الطلاق من زوجها لكي لا تستمر في خداع زوجها وأن تؤدب نفسها في منزل زوجها، أو أن تعيش في منزلها وتطلب التوبة الصادقة من الله لعل الله عز وجل يتوب عليها.