الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:53 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق احتفالية الأزهر بذكرى انتصارات أكتوبر بالقرآن الكريم والسلام الوطني

احتفالية الأزهر بذكرى انتصارات أكتوبر
احتفالية الأزهر بذكرى انتصارات أكتوبر

انطلقت، قبل قليل، احتفالية الأزهر الشريف، بذكرى انتصارات أكتوبر بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.

وبدأ الحفل بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، والوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، بحضور الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، وبعض قيادات المشيخة، وممثل عن القوات المسلحة.

ومن المقرر أن يشهد الحفل تكريم بعض الشخصيات والطلاب أبناء الشهداء، وعرض فيلم وثائقي عن انتصارات أكتوبر، وفرقة استعراض عسكرية وإنشاد ديني.

كان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشَّريف، تقدم بخالص التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورجال القوات المسلحة، وجموع الشعب المصري بمناسبة الذكرى ال 48 لانتصارات حرب أكتوبر.

وأكد الإمام الأكبر في بيان له، الثلاثاء، أن هذه الذكرى التي ضربت فيها قواتنا المسلحة الباسلة أروع الأمثلة في التضحية والبطولة من أجل استرداد أرضنا الغالية؛ ستظل تاريخًا للتعبير عن العزة والكرامة، وملحمة لتحرير الأرض والحفاظ عليها.

وجدد الإمام الأكبر دعوته لجموع المصريين، لاستلهام معاني الإرادة والإصرار من انتصارات أكتوبر، ومواصلة العمل في سبيل بناء الوطن ورفعته، سائلًا المولى -عز وجل- أن يرحم شهداءنا الأبرار، وأن يحفظ مصر وجيشها وأهلها من كل مكروه وسوء، وأن يعيد علينا هذه الانتصارات بمزيد من الخير والرخاء والاستقرار.

اقرأ أيضا:

عاجل | قبل بدء الدراسة.. جامعة الأزهر تقرر إلغاء الكتاب الورقي (مستندات)