الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:33 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المجلس الثوري الفلسطيني لـ”الطريق”: نبش القبور اليوسفية عدوان على المقدسيين

نبش قبور اليوسفية في فلسطين
نبش قبور اليوسفية في فلسطين

تتوالى الأعمال الإجرامية من الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، ولعل أخرها تجديد إعلاء الاعتداء على أرض تابعة للمقبرة "اليوسفية" الإسلامية، الملاصقة للسور القديم في مدينة القدس المحتلة، في مساعي لتحويلها لما يسمى بـ"الحديقة التوراتية".

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، بعض الصور لأعمال الحفر والتجريف، والتي أدت إلى ظهور عظام الموتى على الأرض.

تفاصيل نبش مقابر اليوسفية

وتعليقًا على ذلك، قال ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح، وأن قيام دولة الاحتلال الإسرائيلي بنبش القبور في المقبرة اليوسفية، هو عمل إجرامي يعكس مدى افتقار حكام دولة الاحتلال، لتدني متطلبات الأخلاق الادمية.

اقرأ أيضًا: المجلس الثوري الفلسطيني يعلق لـ”الطريق” على تراجع الاحتلال عن السماح لليهود بالصلاة في الحرم القدسي

وأضاف "دلياني" أن المواطن الفلسطيني بات مستهدفاً في حياته وبعد موته أيضًا من قبل أصحاب العقلية العنصرية الإسرائيلية، التي تحكم دولة الاحتلال.

وشدد عضو المجلس الثوري على أن نبش القبور في المقبرة اليوسفية هو عدوان على جميع المقدسيين، مطالبًا المجتمع الدولي بالتدخل لوقف هذا العدوان وغيره من الاعتداءات الإجرامية، التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي بشكل يومي ضد القدس والمقدسيين بهدف خلق بيئة طاردة للمقدسيين في عاصمة الدولة الفلسطينية.

وكانت سلطة الطبيعة والحدائق، التابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي بالقدس، نفذت عمليات تجريف "صرح الشهيد" المحاذي للمقبرة "اليوسفية"، واستجابت محاكم الاحتلال الإسرائيلي لطلب البلدية، واستمرار أعمال تجريف أرض مقبرة "اليوسفية" في المدينة المقدسة.

موضوعات متعلقة