الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:54 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… المجلس الثوري الفلسطيني يعلق لـ”الطريق” على تراجع الاحتلال عن السماح لليهود بالصلاة في الحرم القدسي

الحرم القدسي
الحرم القدسي

انتصار جديد تحققه الوحدة العربية في الدفاع عن المقدسات الدينية في فلسطين، بعدم السماح لليهود بالصلاة في الحرم القدسي انتصار لوحدة الموقف الوطني.

ومن جانبه، قال ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، إن عدول الاحتلال عن السماح لليهود بالصلاة في الحرم القدسي الشريف، يعد انتصار لوحدة الموقف الوطني الفلسطيني والقومي العربي، مبينًا أن هذا الانتصار يدعو إلى تكاتف الجهود لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية على كافة مستوياتها، وايجاد آليات لتوحيد الموقف القومي العربي تجاه القضية الفلسطينية.

وأوضح "دلياني" أن شرطة الاحتلال تقدمت بطلب استئناف على قرار محكمة الصلح الأربعاء الماضي، والذي قضى بالسماح لليهود بالصلاة الصامتة في الحرم القدسي الشريف، وجاء هذا الطلب نتيجة الغضب الفلسطيني الشعبي العارم الصادر عن جميع أطياف المشهد السياسي بشكل موحد، بالاضافة الى الموقف العربي، الذي تصدرته المملكة الاردنية الهاشمية، كون جلالة الملك هو صاحب الوصاية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس، ويرفض هذا القرار ويهدد بتبعات على المستوى الدولي.

اقرأ أيضًا: الأزهر يدين قرار القضاء الصهيوني بأحقية اليهود بالصلاة في المسجد الأقصى

وشدد عضو المجلس الثوري على أنه بات من الواضح أن وحدة الموقف الوطني الفلسطيني و القومي العربي تجبر الاحتلال على التراجع، وقد تؤسس، في حال وجود إرادة سياسية، إلى مرحلة جديدة من العمل الوطني الساعي إلى تحقيق الأهداف الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وعلى رأسها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعودة اللاجئين.

وبين أن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح سيظل متمسكاً بمبادئه المنادية بوحدة حركة فتح استناداً لنظامها الداخلي وبعيداً عن التفرد والاقصاء وتجاهل الأطر التنظيمية، بالاضافة إلى تمسكه بضرورة إنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام.