الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:12 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد إجازة المولد النبوي الشريف

المولد النبوي
المولد النبوي

أيام معدودة تفصلنا عن الاحتفال بواحدة من أحب المناسبات لقلوب المسلمين في العالم، وهي المولد النبوي الشريف، مع اقتراب هذه المناسبة يتزايد بحث المواطنين عن موعد الإجازة الرسمية للمولد النبوي.

موعد إجازة المولد النبوي

 

يأتي موعد أجازة المولد النبوي لعام 2021، من يوم الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر، ولكن سيتم ترحيل الأجازة إلى يوم الخميس الموافق 21 اكتوبر2021، بحسب قرار مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

الإفتاء والمولد النبوي

 

وأوضحت دار الإفتاء المصرية أن الاحتفال بذكرى ميلاد النبي محمد عليه الصلاة والسلام، في يوم الـ19 من أكتوبر الجاري، هو أمر جائز شرعاً وأنه ليس "بدعة"، وذلك عبر الموقع الرسمي لدار الإفتاء المصرية عن جواز الاحتفال بالمولد النبوي.

اقرأ أيضًا: لحكومة تعلن موعد إجازة مولد النبي الأسبوع المقبل

وروى أَبِو قَتَادَةَ الْأَنْصَارِيِّ رضي الله عنه أَنَّ أَعْرَابِيًّا سَأَلَ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ عَنْ صَوْمِ يَوْمِ الِاثْنَيْنِ؟ قَالَ: «إِنَّ ذَلِكَ الْيَوْمَ الَّذِي وُلِدْتُ فِيهِ، وَأُنْزِلَ عَلَيَّ فِيهِ» رواه الحاكم في "المستدرك".

وبينت دار الإفتاء أن الاحتفال بمولد النبي محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم منصبًّا ومبنيًّا على أصغر وحدة بنائية في الزمن الكامل، وهو اليوم، فلم يصم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم مرة في السنة، ولا مرة في الشهر، ولكن نفس اليوم، كل يوم اثنين، فلا يوجد أصغر من اليوم كوحدة زمانية، ولذلك كان صيام ذلك اليوم مرات كثيرة جدا، ولكن العلم عند الله عز وجل عن موعد بدء النبي عليه الصلاة والسلام من عمره الشريف.