الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:06 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

باستخدام القهوة.. فنانة تبتكر لوحات فنية (فيديو)

جوليا بيرنارديلي ترسم بالقهوة
جوليا بيرنارديلي ترسم بالقهوة

بعض الناس موهوبون بشكل لا يصدق بحيث يمكن أن يستلهموا أفكارًا فنية من أكثر الأشياء غير المتوقعة، مثل المشروبات المنسكبة، ومثال على ذلك، الفنانة الإيطالية جوليا بيرنارديلي، التي بدأ فن قهوتها المذهل كحادث مؤسف.

ذات يوم، كانت جوليا ترسم وتتناول قهوتها فى نفس الوقت، وأثناء ذلك، حركت يدها بسرعة كبيرة وسكبت قهوتها على القماش، لكن الطريقة التي انتشرت بها بقعة القهوة ألهمتها لالتقاط الملعقة واستخدامها كفرشاة، لتوجيه السائل البني، وهكذا بدأت رحلتها فى فن الرسم بالقهوة، لقد تحسنت بشكل أفضل، واليوم تعتبر برنارديلي واحدة من أفضل فناني الرسم بالقهوة فى العالم .

ولدت جوليا بيرنارديلي عام 1987 فى مدينة مانتوا، وتخرجت فى أكاديمية الفنون الجميلة فى بولونيا بدرجة البكالوريوس فى الدراسات التربوية، لكن حادث القهوة المذكور أعلاه هو الذي شكل مسيرتها الفنية، بحسب موقع "odditycentral".

اقرأ أيضًا: روميسة جيلجي تدخل موسوعة جينيس كأطول امرأة فى العالم (فيديو)

وحقق فن القهوة المتسرب الخاص بها نجاحًا فوريًا على إنستجرام، ومنذ ذلك الحين تشعبت فى وسائل فنية أخرى صالحة للأكل، بما فى ذلك الآيس كريم المذاب وحشو الفطائر، والتعاون مع العديد من العلامات التجارية على طول الطريق.

وبالنسبة للأشياء التي ترسمها جوليا بالقهوة، فإنها تستلهم من مجموعة متنوعة من الأشياء، مثل الأعمال الفنية الشهيرة أو الهندسة المعمارية أو جسم الإنسان، وفيما يتعلق بخططها المستقبلية، تحب الفنانة الإيطالية أن تأخذ الأمور خطوة بخطوة.

وقالت: "مستقبلي يبدأ عندما أستيقظ كل صباح.. كل يوم أجد شيئًا إبداعيًا أفعله فى حياتي.