الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:07 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

6 مشروبات يجب تجنبها بعد سن الـ 40 (إنفوجراف)

مشروبات يجب تجنبها بعد سن الاربعين
مشروبات يجب تجنبها بعد سن الاربعين

احتفل بعيد ميلادك الأربعين بتناول أي شيء سوى تلك التي تعمل على إبطاء عملية التمثيل الغذائي لديك، وقد يفضل الكثيرين تلك الرشفة الأولى من مشروبهم المفضل فى يوم حار، أو حتى عندما يصبح الجو باردًا.

حيث ما يزال المشروب هو أسرع طريقة لتدفئة البرودة وتعديل مزاجك، ولكن مع تقدمك فى العمر، هناك بعض المشروبات التي بمجرد أن تتجاوز سن الأربعين، من الأفضل الابتعاد عنها.

وبحسب موقع "eatthis" المعني بالشؤون الصحية، يوجد 6 مشروبات التى لا يجب أن تتناولها أبدًا بعد سن الأربعين حفاظًا على التمثيل الغذائي لديك مع تقدمك فى العمر.

وتعرض لكم جريدة الطريق هذه المشروبات خلال الإنفوجراف التالي.

عصير الليمون

يمكن أن يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكر في كوب واحد فقط، فى حين أن الماء والسكر وعصير الليمون لن يجعلك مريضًا، فإن الإفراط في شربه قد يؤدي إلى حالة استقلابية.

قهوة كبيرة الحجم

كوكتيلات مجمدة

حليب خالي الدسم تقليدي

في حين أن الحليب الخالي من الدسم قد يكون أقل عددًا من السعرات الحرارية، فإن العديد من فيتاميناته قابلة للذوبان في الدهون، مما يعني أنك لن تحصل على جميع فوائد العناصر الغذائية الأبجدية المدرجة في علبة الحبوب الخاصة بك إلا إذا اخترت 1٪ على الأقل.

كولا صودا عادي

لا تساهم المشروبات الغازية العادية فقط في زيادة الوزن والأمراض المرتبطة بالسمنة مثل مرض السكري، ولكن حموضتها هي أيضًا أخبار سيئة للجهاز الهضمي ومينا الأسنان، ويحتوي لون الكراميل في الصودا على فوسفور مصطنع يمكن أن يكون ضارًا لصحة العظام على المدى الطويل.

ميلك شيك

منذ زمن بعيد ، كان اللبن المخفوق يحتوي على مكونين: الحليب والآيس كريم، ولكن مع مرور الوقت، بدأت المطاعم في ملء مخفوقاتها بكل شيء من الحلوى إلى المواد الكيميائية، وتحويلها إلى أكثر من 1000 مزيج من السعرات الحرارية التي يحتمل أن تكون خطرة! في الواقع، لا يزال بعض اللبن المخفوق الأقل سعرًا في المطعم يحتوي على أكثر من 800 سعرة حرارية في كمية صغيرة! إذا كنت تريد شيئًا باردًا وحلوًا، فمن الأفضل أن تتناول معلقة أو اثنتين من الآيس كريم الفعلي أو تحضر عصيرًا مليئًا بالشوكولاتة أو زبدة الفول السوداني.

اقرأ أيضًا: وداعًا للإبر.. تقنية جديدة للقاحات بدون ألم باستخدام الليزر