الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:21 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

6 محافظات مركزية لتخزين لقاح فايزر.. تعرف عليهم

لقاح فايزر
لقاح فايزر

كشف قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، عن اختيار 6 محافظات مركزية لتخزين لقاح فايزر، وهم "مخازن حلون بالقاهرة، مخازن محافظة الدقهلية، مخازن محافظة البحيرة، مخازن محافظة بورسعيد، مخازن محافظة أسيوط، ومخازن محافظة الأقصر".

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن هذه المحافظات تم اختيارها، لامتلاكها مخازن تتمتع بخاصية التجميد والحفظ بدرجة -70 تحت الصفر، اللازمة لاتمام عملية تخزين هذه اللقاح بنجاح.

اقرأ أيضا: عاجل | الحكومة تكشف حقيقة نقص العدادات الكودية بشركات الكهرباء

في سياق آخر، يذكر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وصلت إلى أوغندا، صباح اليوم الإثنين الموافق 18 أكتوبر، لبحث سبل التعاون بين البلدين الشقيقين في المجال الصحي، ورافق الوزيرة خلال زيارتها، الدكتور محمد جاد مستشار وزيرة الصحة والسكان للعلاقات الصحية الخارجية، ورئيس هيئة الإسعاف المصرية.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، إن كل من قنصل مصر في أوغندا، والمستشار والملحق العسكري بالسفارة المصرية بأوغندا، كانوا باستقبال الوزيرة في المطار.

وأضاف مجاهد أن مصر حريصة على توفير كل سبل الدعم، بغرض النهوض بالمنظومة الصحية في أوغندا، إلى جانب الدول الأفريقية الشقيقة، لدعم ترابط العلاقات بين مصر وجميع الدول الأفريقية.