الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:23 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”جمعتهما لقمة العيش وفرقهما الموت”.. حكاية الشقيقين ”عماد ومحمد” ضحايا حادث البدرشين

حادث البدرشين
حادث البدرشين

على الرغم من حالة الحزن التي تعيشها قرية سقارة التابعة لمركز البدرشين، بسبب ما حدث لأبناءهم في حادث اليوم الاثنين باصطدام سيارة نقل مقطورة بسيارة "بيجو" كانت تحمل عمالا، وأسفر الحادث عن وفاة 5 أشخاص وإصابة آخرين، إلا أن وقع المصيبة كان مضاعف على آل عليان، نتيجة لوجود شقيقين في الحادث، وهما "عماد ومحمد" عليان.

بين المشرحة والمستشفى، أنقسمت أسرة عليان، في معرفة ما حدث لنجليهما، فقد توجه البعض إلى المشرحة لاستكمال الأوراق واستخراج شهادة الوفاة لعماد عليان البالغ من العمر 42 عامًا، وكان يعمل نجار مسلح، لتشييع جثمانه مع غيره من أبناء القرية، ضحايا حادث البدرشين، وفي الجانب الأخر توجه البعض إلى مستشفى الهرم للاطمئنان على الوضع الصحي لمحمد عليان، الذي ما يزال في غرفة العمليات، لاستكمال العلاج بعد بتر قدميه، حسبما أوضح وليد.ث، أحد شهود العيان من قرية سقارة.

اجتمعا الشقيقان عماد ومحمد على هدف البحث عن الرزق، وخرجا لأداء عملهما، ولكن القدر فرق بينهما، فقد لاقى عماد وجه ربه وينتظر محمد العناية الآلهية، لكي يخرج من محنته ويعود للحياة مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: ننشر أول صور للمتوفين في حادث البدرشين

وكشف شاهد العيان في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن السبب في الحادث، هو السباق بين سيارتين نقل، على الطريق الأوسطي من منطقة سقارة، مبينًا أن إحدى السيارتين أسرعت وحاولت الأخرى اللحاق بها، بالتزامن مع وجود سيارة "بيجو" والتي كان يستقلها بعض العمال، والتي اصطدمت بها السيارة النقل، ودهست بعض المارة، وهو ما أدى لوفاة 5 أشخاص وإصابة 4 أخرين.

وأشار إلى أن الطريق الأوسطي، هو طريق مفتوح وسريع لأنه مهبط للسيارات القادمة من أعلى الجبل، وبين أن سائق السيارة النقل المتسببة في الحادث، أسرع بتسليم نفسه إلى المركز، تاركًا سيارته.