الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:02 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”هل هذا أغبى لص في مصر”.. كيف تناولت الصحافة العالمية واقعة سرقة هاتف صحفي؟ (فيديو)

واقعة سرقة هاتف مراسل صحفي اثناء بث مباشر
واقعة سرقة هاتف مراسل صحفي اثناء بث مباشر

تناولت العديد من الصحف والمواقع المحلية خبر القبض على "سارق" هاتف مراسل صحفي أثناء قيامه ببث مباشر على الهواء مباشرة من على الطريق الدائري، وتحت عنوان "هل هذا أغبى لص في مصر؟"، والذي نشر في newsbreak.

وتمكنت الشرطة خلال الساعات الماضية من القبض على شاب، بعد أن سرق هاتف صحفي أثناء بث مباشر، ونشرت صورته للمشاهدين على "فيسبوك" بالخطأ وهو يحاول الهروب بالهاتف باستخدام دراجته البخارية.

بي بي سي تتحدث عن سرقة هاتف مراسل صحفي أثناء بث مباشر

وتحت عنوان "القبض على رجل مصري بعد ظهور وجهه أثناء عملية سطو خلال بث مباشر"، تناولت شبكة "بي بي سي" البريطانية خبر سرقة هاتف المراسل الصحفي أثناء البث المباشر".

فيما كتبت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، "هل هذا أغبى لص فى مصر؟.. القبض على رجل بعد أن سرق هاتف صحفي أثناء بث مباشر وبث صورته للمشاهدين على فيسبوك".

أما صحيفة "الجارديان" فكتبت "اللص يبث وجهه للآلاف بعد اختطاف هاتف الصحفي أثناء تقرير مباشر".

وكان المراسل الصحفي يصور أعقاب الزلزال المباشر، الذي وقع مؤخرًا عندما اقتربت دراجة نارية من خلفه.

وكما يظهر فى اللقطات التى جرى تداولها على نطاق واسع، يلتقط السائق الهاتف من الصحفي ثم يضع الهاتف بين ساقيه وهو يحاول الهروب بعيدًا.

اقرأ أيضًا: مباحث القليوبية تعيد هاتف ”البث المباشر” المخطوف من أحد الصحفيين

وكان اللص على ما يبدو غير مدرك أن البث المباشر لا يزال قيد التشغيل، وتم تصويره أثناء البث مباشرة إلى الكاميرا وهو يضع سيجارة فى فمه، بينما يشاهد 20 ألف شخص على فيسبوك الحدث الغريب على الهواء مباشرة.

ومن جهتها، بدأت الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية تحقيقًا، ولأن اللص أظهر وجهه بوضوح، فقد تمكنوا من تعقبه فى أقل من 24 ساعة.

والجدير بالذكر، أن مديرية أمن القليوبية تمكنت من إعادة الهاتف المسروق من قبل أحد صحفيي المواقع الإخبارية الكبرى أثناء تصويره بثًا مباشرًا، صباح يوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021، بعد أن قام المتهم بسرقته، وجاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" يتضمن خطف 3 أشخاص "مجهولين" يستقلـون دراجة نارية "غير معلوم أرقام لوحاتها" هاتف محمول من أحد الأشخاص بمنطقة المحور الجديـد بدائرة قـسـم شرطة المرج، في أثناء قيامه ببث مقطع فيديو مباشر باستخدام الهاتف المحمول ولاذوا بالفـرار، وبالفحص أمكن التوصل للمجنـى عليـه "مستخدم الصفحة المشار إليهـا" مقيم بدائرة قسم المطرية وبسؤاله أيد ما سبق.