الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:43 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… جامعة القاهرة تعلن آخر موعد لدخول الطلاب غير الملقحين ضد كورونا

الدكتور محمد عثمان الخشت-رئيس جامعة القاهرة
الدكتور محمد عثمان الخشت-رئيس جامعة القاهرة

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أنه بدءً من يوم السبت 30 أكتوبر 2021، سيتم منع دخول الطلاب اللذين لم يتلقوا لقاح كورونا إلى الحرم الجامعي، مشيرا إلى أن دخول الحرم والكليات خارج الحرم الجامعي سيقتصر فقط على الطلاب الملقحين بلقاح فيروس كورونا التاجي.

وطالب رئيس الجامعة، الطلاب اللذين لم يتلقوا لقاح كورونا، بسرعة التوجه إلى الأماكن المحددة داخل الجامعة أو الوحدات الصحية التابعة لوزارة الصحة والمخصصة للطلاب لتلقي اللقاح.

اقرأ أيضًا: الصحة: تسجيل 885 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و44 حالة وفاة

وفي سياق متصل استقبلت مقرات صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، برئاسة ‪ نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة الصندوق داخل العديد من الجامعات المصرية "بيوت التطوع"، طلاب كليات الجامعات مع بداية العام الدراسى الجديد لتوعيتهم بأضرارتعاطي المواد المخدرة.

 

وخصص صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي رقم الخط الساخن " 16023" للرد علي استفسارات الطلاب فيما يتعلق بمشكلة الإدمان من أجل الحصول على الخدمات العلاجية مجانا وفى سرية تامة‪.

 

ومن ضمن أنشطة "بيوت التطوع"، التابعة للصندوق داخل الجامعات المصرية "العمل على جذب الشباب من طلاب الجامعات وشرح لهم كيفية الوقاية من تعاطي المخدرات، وكذلك الرد على كافة الاستفسارات المتعلقة بأضرار تعاطى المخدرات وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن تعاطي المخدرات، وتساعد بيوت التطوع الطلاب كيفية الوقاية من مخاطر الإدمان.