الطريق
السبت 18 مايو 2024 01:44 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني لـ الطريق: المواطن الصالح لم يتأثر بفرض حالة الطوارئ سابقا

النائب هاني أباظة عضو لجنة التعليم في مجلس النواب
النائب هاني أباظة عضو لجنة التعليم في مجلس النواب

قال النائب هاني أباظة، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب، إن هناك عدة أدوات جعلت الرئيس عبد الفتاح السيسي يتخذ قرار أمس بإلغاء مد حالة الطوارئ في البلاد منها الوضع الأمنى والوضع الاقتصادي الذان أصبحا أكثر إزدهارا .

وأضاف عضو لجنة التعليم في تصريح خاص لـ الطريق، أن الدولة المصرية في الفترة الماضية كانت بحاجة إلى مزيد من الاستقرار؛ لتأمين الجبهة الداخلية والخارجية من أهل الشر الذي نعلمهم والذين لا نعلمهم، مشددا على ضرورة الإنتهاء من استكمال بناء الدولة في ظروف أكثر انظباطا وصرامة مع الخارجين على القانون.

وأكد النائب، أن المواطن الصالح لم يتأثر بفرض حالة الطوارئ خلال السنوات الماضية فعلى حد قوله حالة الطوارئ لم تطبق إلا على الخارجين على القانون، مشيرا إلى أن إلغاء حالة الطوارئ سوف تتيح استكمال برامج التنمية في جو يسوده الأمن والأمان.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن مساء أمس الاثنين، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إلغاء حالة الطوارئ في البلاد .

وأعرب الرئيس عن سعادته بأن مصر باتت واحة للأمن والاستقرار في المنطقة قائلا:

نص بيان السيسي

"يسعدني ان نتشارك معًا تلك اللحظة التي ما دام سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر... بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة ؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد".

وتابع الرئيس السيسي في كلمته أن شعب مصر هو صانع قراره بنفسه، وبمشاركته الصادقة في مختلف مجالات التنمية والبناء، حيث استشهد في بيانه بتضحيات رجال الشرطة والجيش في أثناء الفترات العصيبة الماضية، والتي ادت بنا للوصول إلى حالة من الاستقرار والأمن.

اقرأ أيضا: نقابة المحامين: قرار إلغاء حالة الطوارئ يدعم مهنتي المحاماة والقضاء