الطريق
السبت 18 مايو 2024 12:25 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ثروت سويلم لـ ”الطريق”: إلغاء الطوارئ دليل على صلابة الجيش والشرطة

النائب ثروت سويلم
النائب ثروت سويلم

وصف النائب ثروت سويلم، وكيل لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإلغاء مد حالة الطوارئ في البلاد بأنه قرار عظيم، يؤكد استقرار وصلابة الدولة ومؤسساتها، والقدرة على تحقيق الأمن والأمان .

ثقة الرئيس في الجيش والشرطة

وأضاف "سويلم" في تصريح لـ "الطريق"، أن إلغاء حالة الطوارئ في البلاد تؤكد ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الجيش المصري، ودور جهاز الشرطة العريق في تحقيق الأمن والأمان والاستقرار

وأشار عضو رابطة الأندية، أن إلغاء مد حالة الطوارئ في البلاد دليل على أن القيادة السياسية تؤكد أن مصر بلد الأمن والأمان.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن مساء أمس الاثنين، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إلغاء حالة الطوارئ في البلاد .

وأعرب الرئيس عن سعادته بأن مصر باتت واحة للأمن والاستقرار في المنطقة قائلا: نص بيان السيسي "يسعدني ان نتشارك معًا تلك اللحظة التي ما دام سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر... بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة ؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد".

وتابع الرئيس السيسي في كلمته أن شعب مصر هو صانع قراره بنفسه، وبمشاركته الصادقة في مختلف مجالات التنمية والبناء، حيث استشهد في بيانه بتضحيات رجال الشرطة والجيش في أثناء الفترات العصيبة الماضية، والتي ادت بنا للوصول إلى حالة من الاستقرار والأمن.

اقرا ايضا :أمين عام نقابة المحامين: الطوارئ كانت حالة استثنائية لظروف معينة انتهت

اقرا أيضا :”المعلمين” عن إلغاء حالة الطوارئ: جرأة بعد فوضى أثارتها جماعة الإخوان

موضوعات متعلقة