الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:46 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإمارات تفوز بعضوية مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة للمرة الثالثة

أعلنت دولة الإمارات، اليوم الجمعة، فوزها بعضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للفترة 2022 - 2024 بعد حصولها على 180 صوتاً من الدول الأعضاء.

وجاء فوز الإمارات، بعد الانتخابات التي جرت بين أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة بالاقتراع السري المباشر، حسبما أفادت وكالة الأنباء "وام".

وأعربت دولة الإمارات عن تقديرها لانتخابها لهذا المقعد، قائلة: "أتيحت لدولة الإمارات العربية المتحدة، لدى تقديم ترشيحها للمقعد، فرصة تسليط الضوء على التقدم الكبير الذي أحرزته في السنوات الأخيرة للنهوض بحقوق الإنسان، ولا سيما لأفراد المجتمع الأكثر ضعفاً".

وتابع البيان: "تحرص دولة الإمارات على الالتزام بشدة باحترام حقوق الإنسان والبناء على تقدمها المطرد في هذا المجال، باعتبارها موطنًا لأكثر من 200 جنسية من مجموعة متنوعة من الخلفيات العرقية والدينية".

اقرأ أيضًا| رئيس الوزراء يصل إلى دبي لتفقد الجناح المصري بمعرض ”إكسبو 2020”

وأشار البيان إلى جهود الإمارات في تعزيز حقوق الإنسان من خلال توقيع معاهدات متعددة لحماية حقوق الإنسان، متابعا: "عملت دولة الإمارات العربية المتحدة بلا كلل من خلال التعاون مع هيئات الأمم المتحدة والدول الأخرى التي تشترك في رؤية رفاهية وازدهار جميع الشعوب، لدعم الحلول لبعض التحديات الإنسانية الأكثر إلحاحا في مجال حقوق الإنسان".