الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:08 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فاطمة البنوي تنضم لأول جمعية مهنية للمسرح والفنون الأدائية

فاطمة البنوي
فاطمة البنوي

أُختيرت الممثلة والكاتبة السعودية فاطمة البنوي عضوة في أول جمعية مهنية للمسرح والفنون الأدائية بالسعودية ضمن مجموعة من الفنانين والكتاب والباحثين المسرحيين الذين أعلن عنهم رئيس الجمعية الممثل السعودي الكبير ناصر القصبي.

يشار أن اختيار فاطمة البنوي كعضوة في الجمعية المهنية للمسرح والفنون الأدائية يأتي متسقا مع إسهاماتها في عالم المسرح بشكل خاص والفن بشكل عام، حيث أخرجت العديد من العروض المسرحية الاجتماعية والدرامية.

ومن ضمن الأعمال المسرحية التي تألقت من خلالها مسرحية الدائرة المستقيمة التي أخذت شكل مسرح الشارع في أول دورة من دورات مواسم جدة في السعودية.

وتجولت دوليا من أول بينالي جوال في العالم افتُتح في بوينس آيرس، إلى قصر طوكيو في باريس، وسافرت فاطمة محليا ودوليا لعرض قصص إنسانية بشكل إبداعي يلمس الجماهير.

وذلك إيمانا منها بأهمية ذلك في تغيير الصور النمطية والمشاركة الجمعية والتعرف على الأقليات وعلى المجتمعات والقصص التي قلما سُلط الضوء عليها.

اقرأ أيضًا: إيساف يفاجئ جمهوره بـ ”قلبها” (فيديو)

مما جعل وزارة الخارجية في باريس تمنحها لقب صوفي كال السعودية بعد نجاح عرضها "حب السعودية" Amours Saoudiennes، وعلقت على اختيارها كعضوة في الجمعية المهنية للمسرح والفنون الأدائية قائلة: "متشوقة وكلي حماس لهذه البداية الفريدة من نوعها والضرورية.. المسرح والفن الأدائي في روحي وأساس لعملي في السينما".