الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 07:43 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”6 ترشيحات في جوائز الفيلم اللوكسمبورجي”.. كل ما تريد معرفته عن ”سواح”

فيلم سواح
فيلم سواح

حصل فيلم "سواح" للمخرج المصري اللوكسمبورجي أدولف العسال، والذي يلعب بطولته الفنان كريم قاسم، على ستة ترشيحات في جوائز الفيلم اللوكسمبورجي.

وبذلك يكون "سواح" أعلى فيلم يحصل على ترشيحات لعام 2021 ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الجوائز في فعالية كبيرة بلوكسمبورج يوم 26 نوفمبر المقبل، وترشح العمل لجوائز أفضل فيلم، وأفضل سيناريو أدولف العسال، وأفضل ممثل نيلتون مارتينز، وأفضل موسيقى أريك بينتز، وأفضل تصوير نيكوس ويلتر، بالإضافة إلى جائزة خاصة يقدمها الإعلام اللوكسمبورجي.

يذكر أن فيلم "سواح" شارك في العديد من المهرجانات السينمائية العالمية، وحصد 34 جائزة دولية في أكثر من 100 مهرجان بالإضافة إلى أنه تصدّر أعلى المشاهدات على منصة "نتفلكس" العالمية.

وتدور أحداث الفيلم حول الشاب سمير الذي يعشق الموسيقى فيسعى ليصل فنه إلى الجماهير ولذلك يسافر للمشاركة في مسابقة عالمية للدي جي ولكن يفقد ممتلكاته وجواز السفر الخاص به في الطريق.

اقرأ أيضًا: ثراء جبيل لـ ”الطريق”: انتهيت من تصوير أولى بطولاتي المطلقة.. و”آخر دور” يجمعني بدينا الشربيني

ويحتجز كلاجئ في لوكسمبورج وهنا يتعرض للعديد من المغامرات، وتدور المشاهد في 4 دول مختلفة كما أنه ناطق بـ 6 لغات مختلفة، والعمل بطولة الفنان كريم قاسم، وتأليف الكاتب الهندي دنيس فوون، ومن إخراج ادولف العسال.