الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 11:13 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”جمع مليون دولار تبرعات في 24 ساعة”.. من هو اليوتيوبر الكويتي أبو فلة (صور)

أبو فلة
أبو فلة

في لافتة إنسانية قام بها اليوتيوبر الكويتي الشهير حسن سليمان، المعروف باسم "أبو فلة"، حيث جمع مليون دولار لمساعدة اللاجئين قبل دخول فصل الشتاء، وذلك بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وعلى حسابه عبر منصة التدوينات القصيرة "تويتر" قال أبو فلة: "الحمد لله دائمًا وأبدًا، شكرًا لكل شخص دعم البث من دعاء أو نشر أو تبرع ربي يجعلها بميزان حسناتنا اجمعين الحمد لله جبنا المليون".

واللافت فى القصة، أن هذه الحملة قد تلقت إشادات واسعة فى مواقع التواصل الاجتماعي بالوطن العربي، خاصة بعد تحقيق هدفها فى جمع المبلغ الذي لم يستغرق سوى 28 ساعة فقط، حيث كان قد أوضح قائلا: "بمناسبة وصولي الـ20 مليون "متابع"، "قررت حملة متابعين أبو فلة لتوفير احتياجات آلاف الأسر اللاجئة خلال فصل الشتاء، جمع مبلغ 1 مليون دولار ببث مباشر على قناتي باليوتيوب غدًا يوم الجمعة الساعة 8 مساء.. أدري المبلغ جد كبير.. بس بإذن الله قادرين عليه.. وتذكر.. الدال على الخير كفاعله".

من جانبهم، أعرب العديد من المشاهير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي عن دعمهم لأبو فلة وثنيهم لهذا التصرف "الإنساني" من قبله، من بينهم الفنان محمد هنيدي الذي كتب عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر": "الصديق الجميل أبو فله.. اللي كلنا فخورين بكل اللي بيعمله.. قدر يجمع مليون دولار تبرعات في 24 ساعة.. ياريت كل مشاهير الإنترنت ياخدوا أبو فله قدوة ليهم وإن الشهرة اللي ربنا ادهالهم يستغلوها فى الخير بأي شكل أيًا كان".

اقرأ أيضًا: منها مصر.. أفضل وجهات سياحية في العالم لعام 2022

من هو اليوتيوبر الكويتي أبو فله؟

اسمه الحقيقي حسن سليمان، وهو طالب جامعي وتوتيوبر كويتي، ويبلغ من العمر ما يقارب الـ 20 عامًا، وصل مؤخرًا لـ 20 مليو مشترك فى قناته على "يوتيوب"، ويطمح لتحقيق نجاحات أكثر فى مسيرته.

قناة اليوتيوبر أبو فلة

هي قناة مخصصة للألعاب بشكل كبير ويتخللها من حين لآخر فيديوهات متنوعة مثل قصص أو ردات فعله عن أشياء أخرى، وحقق من خلالها أكثر من 2 مليار و691 مليون مشاهدة منذ إنشاء القناة عام 2016 من إجمالي عدد فيديوهات 502 فيديو، بينما حقق فى الشهر الأخير 101 مليون مشاهدة من 8 فيديوهات فقط.