الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:19 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

اليوم.. رئيس وزراء لبنان يبحث مع قادة العالم حل أزمات بلاده

يبحث رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الإثنين، سبل الخروج من الأزمة اللبنانية، والأزمات في المنطقة، مع عدد من رؤساء العالم، ورؤساء المنظمات الدولية العربية والأجنبية، وذلك على هامش مشاركته في "مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين للأطراف في الاتفاقية الإطارية بشأن التغير المناخي (COP26) الذي تستضيفه مدينة جلاسكو في إسكتلندا.

ومن المقرر أن يلتقي ميقاتي بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا.

وتتضمن لقاءات رئيس الوزراء اللبناني، لقاءً مع نظيره الإسباني بيدرو سانشيز، والإيطالي ماريو دراجي، وكذلك المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

ويرأس ميقاتي الوفد اللبناني إلى المؤتمر والذي يضم وزير البيئة ناصر ياسين، وسفير لبنان في المملكة المتحدة رامي مرتضى.

ومن المقرر أن يلقي ميقاتي كلمة لبنان غدًا، مشاركته في "الأمم المتحدة السادس والعشرين للأطراف في الاتفاقية الإطارية بشأن التغير المناخي.

وفور وصول ميقاتي إلى مقر المؤتمر، استقبله رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

اقرأ أيضًا| الإمارات تطالب مواطنيها في لبنان بالعودة في أقرب وقت

وشهد لبنان مؤخرًا أزمة في المحيط العربي، وذلك بسبب التصريحات التي أطلقها وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، فيما أكد ميقاتي أن تلك التصريحات لا تعبر أبدًا عن الحكومة اللبنانية الجديدة.

موضوعات متعلقة