الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:38 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الوزراء” يكشف تفاصيل جديدة بشأن إنشاء مصانع لـ ”طلاء المعادن”

اجتماع الحكومة
اجتماع الحكومة

ترأس الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم الإثنين 8 نوفمبر 2021، بحضور نيفين جامع، وزيرة التجارة، وعمرو قنديل، المسؤل عن مجموعة "قنديل للصلب"؛ لإيجاد بعض الأراء الخاصة بتوطين الصناعات المغذية وحاجات الإنتاج.

وأكد رئيس الوزراء علي دور القطاع الخاص كمساعد أساسي للدولة، في إنجاز الخطوات الخاصة بتطوير قطاع الصناعة، والذي يعتبر ركيزة أساسية في دعم الصناعات المحلية المغذية، وذلك للاعتماد علي الخامات المنتجة محليا وتقليلا للواردات.

من جهتها، أشارت وزيرة الصناعة والتجارة، إلى الاهتمام الذي يتم في كافة قطاعات الصناعة المحلية، برعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ للعمل علي تنافس المنتجات المصرية للمنتج الأجنبي وزيادة الصناعات المحلية دعماً للصناعة الوطنية.

وفي السياق ذاته، استعرض المسؤل عن مجموعة قنديل للصلب، بعض الأراء الخاصة بتعزيز مفهوم الصناعات المغذية، منوها إلى إقامة مجمع لمسطحات الصلب والتي تعتبر من المنتجات الضرورية والحيوية، حيث أن المقترحات المعروضة تعمل زيادة إنتاجية المصانع الموجودة من الصلب المسحوب علي البارد والمجلفن والملون، مع إنشاء مصانع جديدة لدرفلة وطلاء المعادن، ورفع كفاءة الستانلس ستيل.

اقرأ أيضا: شكري يؤكد لنظيره الأمريكي ضرورة استئناف مفاوضات سد النهضة