الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:03 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العناني: حالة الاستقرار التي تتمتع بيها مصر عامل رئيسي في تنشيط السياحة

أرشيفية
أرشيفية

حضر الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، الاحتفالية التي تم عقدها للإعلان عن تأسيس المجلس المصري للشئون السياحية والذي تم إنشائه تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي.

تستهدف الدولة من إنشاء المجلس المصري للشئون السياحة، عمل الدراسات والأبحاث المختلفة للموضوعات التي تخص صناعة السياحة لوضع خطط لتنمية القطاع السياحي كمورد من موارد الدولة الأساسية لزيادة الدخل القومي.

وفي هذا السياق، صرح الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، في كلمته أثناء الاحتفالية، إن مصر تمتلك إمكانيات ومقومات سياحية هائلة، والتي تضع المسؤلين في تحدي حول كيفية الاستفادة من هذه المقومات بالصورة الأمثل والنهوض بهذا القطاع، حيث أن مكانة مصر بين مصاف الدول السياحية تستحق أن نولي أكبر اهتمام بالقطاع.

اقرأ أيضا: مركز الدراسات الاقتصادية لـ”الطريق”: زيادة الصادرات هو الحل لانتعاش الاقتصاد المصري

وأكد العناني، أن مصر تتمتع بالاستقرار والعلاقات القوية بينها وبين الدول الأخرى، مشيرا إلى أن هذه الميزة تعتبر العامل الرئيسي في الطفرة والتطور التي يشهدها القطاع السياحي المصري في الآونة الأخيرة ومنها أحداث عظيمة مثل موكب المومياوات وطريق الكباش.

ونوه العناني، أنه يجب على الجميع التكاتف والعمل معا من خلال مبادرات تهدف إلى النهوض بقطاع السياحة، مؤكدا أنها مسؤلية تقع على عاتق الجميع.

وعلى هامش الاحتفالية، استعرض الوزير الموقف السياحي الراهن، موضحا الخطط الاستراتيجية للوزارة لتحقيق التنمية المستدامة والعمل على الترويج للسياحة المصرية، كما عرض في إيجاز أهم الملفات التي تعمل عليها الوزارة حاليا.