الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:29 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة: ”لا تدخن هنا” .. الغرامة تصل إلى 20 ألف جنيه

الدكتور مصطفى مدبولي- رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي- رئيس مجلس الوزراء

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، توجيهًا لجميع الوزراء والمحافظين بشأن تطبيق قانون منع التدخين.

وجاء نص التوجيه، بمنع التدخين نهائيًا في المنشآت الصحية، التعليمية، المصالح الحكومية، النوادي الرياضية والاجتماعية، مراكز الشباب، بالإضافة إلى الأماكن التي يصدر بها قرار من وزير الصحة.

يهمك:  العناني: حالة الاستقرار التي تتمتع بيها مصر عامل رئيسي في تنشيط السياحة

وأشاررئيس الوزراء، بسرعة اتخاذ اللازم نحو تفعيل الآليات المنفذة للقانون الخاص بالوقاية من أضرار التدخين ولائحته التنفيذية.

يهمك: عاجل | ”تعطيل العمل ووضع قيود على التنقل”.. صحة البرلمان توافق على قانون مواجهة الأوبئة والجوائح

كما ألزم القانون المدير المسئول عن هذه الأماكن، اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع التدخين فيها ومعاقبته على إخلاله بهذا الأمر بغرامة لا تقل عن 1000 جنيه ولا تزيد على 20 ألف جنيه، كما يعاقب المدخن بغرامة لا تقل عن 50 جنيها ولا تزيد على 100 جنيه.

فى سياق أخرالتقي الدكتورمصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية، للتوقيع على مذكرة تفاهم لتطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو)، لدعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمصر والأردن.

وأضاف رئيس الوزراء، أن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، نجح في توفير التمويل اللازم للمواطنين لإقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر، فضلاً عن مساهمته في جهود تقنين القطاع غير الرسمي.